روسيا.. عسكريون في القطاع النووي يحتفلون بعيدهم الخاص

أخبار روسيا

روسيا.. عسكريون في القطاع النووي يحتفلون بعيدهم الخاصعسكريون في القطاع النووي يحتفلون بعيدهم الخاص
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzyb

يحتفل العسكريون الروس الذين يعملون في القطاع النووي بعيد المختصين في التأمين النووي للقوات المسلحة الروسية يوم الجمعة 4 سبتمبر/أيلول.

 وأشار المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية إلى أن الاتحاد السوفيتي نفذ في فترة أعوام 1945-1949 إجراءات واسعة النطاق بهدف تحقيق المشروع الذري. وقد عجلت قيادة الدولة السوفيتية أعمال إنشاء أسلحتها النووية الأمر الذي دفع القوات المسلحة إلى المشاركة في تحقيق المشروع الذري المذكور حيث تحملت وزارة الدفاع السوفيتية مسؤولية تنظيم أعمال بناء حقل اختبار الأسلحة الذرية منذ أغسطس/آب عام 1947 وإجراء اختبارات هذه الأسلحة ودراسة مواصفاتها الدقيقية. 

ومن أجل تنفيذ هذه المهام شُكل فرع خاص في هيئة الأركان العامة في 4 سبتمبر/أيلول عام 1947 وهو أول قسم تنظيمي في وزارة الدفاع يعالج قضايا متعلقة بالسلاح النووي وهو يشكل الشعبة الرئيسية الـ12 لوزارة الدفاع الروسية.

ساهم عسكريو الشعبة الـ12 كثيرا في تحقيق المشروع الذري السوفيتي وإنشاء الترسانة النووية للدولة وتطويرها ودعم قوات الردع النووي الروسية وإبقائها على مستوى المتطلبات المعاصرة.

استحدث عيد للعسكريين العاملين في القطاع النووي بمرسوم رئاسي عام 2006 ومنذ ذلك الحين يحتفل به أولئك الذين كرسوا حياتهم لقضية التأمين النووي في القوات المسلحة الروسية وهم مختصون ذوو  كفاءة عالية يتميزون بروح المسؤولية القصوى ويتمتعون بثقة الدولة.

المصدر: وكالة "نوفوستي"