السعودية تكرم وفادة تيمور الشرقية بسباعية

الرياضة

السعودية تكرم وفادة تيمور الشرقية بسباعيةالمنتخب السعودي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzxf

كرم المنتخب السعودي وفادة ضيفه منتخب تيمور الشرقية 7-0 الخميس 3سبتمبر/أيلول على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن الجولة الـ3 لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات المزدوجة.

وسجل الأهداف يحيى الشهري (2) ومحمد السهلاوي (22 من ركلة جزاء و 25 و70) وتيسير الجاسم (29) وسلمان الفرج (31) وفهد المولد (73).

ورفع "الأخضر" السعودي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة بفارق الأهداف عن الأبيض الإماراتي الذي اكتسح ضيفه الماليزي 10-0 الخميس أيضا. وتضم المجموعة أيضا منتخب فلسطين (3 نقاط) الذي يرتاح في هذه الجولة. وبقي رصيد تيمور الشرقية نقطة واحدة من تعادل مع ماليزيا 1-1 في الجولة الأولى إذ خسرت في الثانية أمام فلسطين 0-6.

وهي المباراة الأولى للمنتخب السعودي بإشراف مدربه الجديد الهولندي بيرت فان مارفيك الذي تعاقد معه الاتحاد السعودي قبل أسبوع، وسبق أن قاد مارفيك منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 FIFA قبل أن يخسر أمام نظيره الإسباني 0-1.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فقد افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة الثانية بواسطة يحيى الشهري الذي تلقى كرة رائعة من تيسير الجاسم فأكملها قوية في سقف المرمى. ونتيجة السيطرة السعودية، حصل "الأخضر" على ركلة جزاء نفذها محمد السهلاوي وأرسل الكرة قوية على يمين الحارس معززا النتيجة (22)، قبل أن يستغل اللاعب نفسه تمريرة عرضية من سلمان المؤشر ليكمل الكرة برأسه على يمين الحارس (25). ومن هجمة منسقة، أضاف سلمان الفرج الهدف الرابع بعد أن سدد كرة قوية استقرت على يسار الحارس (29)، ثم أضاف تيسير الجاسم الهدف الخامس بعد تبادل للكرة مع الشهري قبل أن يكملها قوية على يسار الحارس (31).

وفي الشوط الثاني، واصل صاحب الأرض سيطرته الميدانية وأضاع محمد السهلاوي فرصة ثمينة (47)، قبل أن ينقذ الحارس كرة هدف لتيسير الجاسم لتتحول إلى ركنية (52). ومن هجمة منظمة تنقلت الكرة على إثرها بين أكثر من لاعب ثم وصلت إلى محمد السهلاوي الذي سددها قوية داخل المرمى (70)، واستثمر البديل فهد المولد خطأ دفاعيا ليضع الكرة في المرمى الخالي مضيفا الهدف (73). وغابت الفرص الخطرة في الدقائق المتبقية قبل أن تنوب العارضة عن الحارس في إبعاد كرة لمختار فلاتة (90).

المصدر:أ ف ب