مصر.. أحكام بالسجن لـ 119 من أنصار "الإخوان" أدينوا بأحداث سوهاج

أخبار العالم العربي

مصر.. أحكام  بالسجن لـ 119 من أنصار محكمة مصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzw6

قضت محكمة مصرية الخميس 3 سبتمبر/أيلول بسجن 119 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، وتراوحت الأحكام بين المؤبد والسجن المشدد ،بتهمة حرق كنيسة وهو ما يعرف بـ "أحداث سوهاج."

وأدين المتهمون بحرق كنيسة مارجرجس في مدينة سوهاج جنوبي القاهرة عام 2013، وقضت بمعاقبة 57 متهما بالسجن المشدد 15 سنة، مع معاقبة 31 متهما آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات حضوريا وغيابيا. ويحق للمتهمين الطعن على الحكم.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لهؤلاء تهم الاشتراك في التجمهر بغرض ارتكاب جرائم الترويع والقتل والشروع فيه والضرب والتخريب والاحراق المتعمد والاتلاف، باستخدام القوة والعنف، و إشهار الأسلحة البيضاء والنارية والمولوتوف والحجارة.

ووجهت النيابة لهم تهم قتل 15 شخصا عمدا مع سبق الإصرار والترصد باستخدام بنادق آلية، ومسدسات وخرطوش، والشروع في قتل 3 أشخاص باستخدام الأسلحة النارية، وسرقة بعض المنقولات المملوكة للمنشآت العامة بطريق الإكراه، مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء.

وكانت اشتباكات قد وقعت في الـ14 من أغسطس/آب 2013 بين عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن عقب فض اعتصام أنصار الإخوان في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، وأسفرت الاشتباكات عن إشعال النيران في أحد المباني اللاصق بكنيسة "مارجرجس"، وبعض المحال التجارية، كما حطم عدد من السيارات في موقع الاشتباكات في محيط ميدان الثقافة بمحافظة سوهاج في صعيد مصر، كما شهدت هذه الفترة احتجاجات ومواجهات عنيفة بين مؤيدي مرسي وقوات الأمن في مناطق مختلفة من البلاد.

المصدر: وكالات