تشونغ: انتخابات الفيفا يتلاعب بها

الرياضة

تشونغ: انتخابات الفيفا يتلاعب بهاالكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzvs

قال الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إن الاتحاد الآسيوي للعبة يبعث برسائل تدعم منافسه بلاتيني في الانتخابات التي ستنظم العام القادم.

وفي بيان أصدره اليوم الخميس 3 سبتمبر/أيلول قال تشونغ إن الرسائل تطالب بتوقيع تعهد يساند الفرنسي بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وصرح تشونغ قائلا: "تلك الرسائل تنتهك لوائح الانتخابات في الفيفا وتهدد بالإخلال بنزاهة الانتخابات التي ستقام في 2016 لاختيار خليفة للرئيس المستقيل سيب بلاتر"..."علمنا أن الاتحاد الآسيوي بعث برسائل إلى كل الأعضاء تقريبا، وأغلب الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي وبينها الصين واليابان ومنغوليا والهند وسنغافورة تلقت هذه الرسالة، إلا كوريا الجنوبية والأردن".

وأضاف تشونغ في البيان: "الشيخ سلمان (بن إبراهيم آل خليفة) رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم بشكل علني ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي".

ويعتبرالأمير الأردني علي بن الحسين من المرشحين المحتملين للمنافسة على رئاسة الفيفا أيضا بعدما نافس بلاتر في مايو/أيار الماضي.

وأعلن الشيخ سلمان بالفعل مساندته لبلاتيني لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يدل بأي تعليق فوري بشأن تلك الرسائل.

وقال تشونغ - وهو ملياردير يبلغ عمره 63 عاما وأحد أفراد العائلة المالكة لمجموعة هيونداي الصناعية إن رسالة مماثلة تم تمريرها للأعضاء الأفارقة لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تدخل واصفا هذا التصرف بأنه "غير لائق تماما" واتخذ إجراءات لتدارك الموقف.

وأكد تشونغ أنه أبلغ أعضاء لجنتي الانتخابات والقيم في الفيفا بشأن هذه الرسائل وطلب فتح تحقيق بشأنها.

وقال بيان تشونغ: "طلبنا أيضا من لجنة الانتخابات القيام بما يلزم لوقف تأثير هذا التحيز وتصحيح الضرر الذي لحق بالفعل ببعض المرشحين المحتملين لرئاسة الفيفا".

المصدر: رويترز