باتروشيف: مكافحة الإرهاب في العالم غير فعالة بسبب سياسة بعض الدول

أخبار العالم

باتروشيف: مكافحة الإرهاب في العالم غير فعالة بسبب سياسة بعض الدولأمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzvp

أعلن الأمين لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن مكافحة الإرهاب في العالم غير فعالة بسبب سياسة المعايير المزدوجة التي تنتهجها بعض الدول، منوها بنجاحات روسيا في هذا المجال.

وقال باتروشيف للصحفيين يوم الخميس إن بعض الدول تمنح اللجوء السياسي للإرهابيين وتستغلهم في مصلحتها، مؤكدا أن هذه السياسة قصيرة النظر تؤدي إلى زعزعة الوضع وتنامي النشاط الإرهابي في مختلف أنحاء العالم.

وأكد المسؤول الأمني الروسي أن موسكو كانت دائما تدعو إلى تبني مواقف موحدة في هذا المجال وتوحيد جهود المجتمع الدولي من أجل مكافحة الإرهاب الدولي تحت إشراف الأمم المتحدة.

وذكّر باتروشيف بأن روسيا واجهت مشكلة الإرهاب بشكل حاد في نهاية التسعينات وبداية القرن الجديد واتخذت مجموعة من الإجراءات الرامية إلى تدمير المنظمات الإرهابية وإقامة نظام شامل لمكافحة هذا الشر.

وأشار إلى أن هذا النظام الروسي سمح بتوحيد جهود السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وكذلك المجتمع المدني ووسائل الإعلام في مكافحة الإرهاب.

وأكد أمين مجلس الأمن الروسي أن الإجراءات المتخذة في روسيا خفضت عدد الجرائم الإرهابية في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى عدم وقوع أي أعمال إرهابية في البلاد في العامين الماضيين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون