بوتين ومادورو يتفقان على إجراءات مشتركة لتعزيز أسعار النفط (فيديو)

مال وأعمال

بوتين ومادورو يتفقان على إجراءات مشتركة لتعزيز أسعار النفط (فيديو)الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الخميس 3 سبتمبر/أيلول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzvd

اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفنزويلي نيكولاس مادورو على إجراءات مشتركة لتعزيز أسعار النفط في الأسواق العالمية بعد تراجعها بشكل ملحوظ منذ منتصف العام الماضي.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية الخميس 3 سبتمبر/أيلول إن الرئيسين الروسي والفنزويلي أكدا خلال اجتماعهما يوم الخميس أن أسعار النفط المتقلبة لا تصب في مصالح البلدين، منوهين إلى ضرورة التنسيق بين الدول للمساهمة في استقرار أسواق النفط وتحقيق ديناميكية إيجابية في الأسعار.

ولفت الرئيس بوتين خلال اللقاء إلى عدم وجود إجراءات مباشرة تؤثر على السوق وذلك لوجود العديد من العوامل التي تتحكم في مجريات الأسواق.

هذا واجتمع الزعيمان يوم الخميس في بكين على هامش الاحتفالات التي أقامتها الصين بمناسبة الذكرى الـ70 لانتصار الشعب الصيني في الحرب ضد اليابان وانتهاء الحرب العالمية الثانية.

وأشار بوتين خلال الاجتماع إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تراجع بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، على عكس العام الحالي الذي شهد ارتفاعا للتبادل التجاري بأكثر من 25%، منوها إلى ضرورة تحليل الأسباب وراء هذا التراجع في معدلات التبادل التجاري.

هذا وتشهد أسواق النفط زيادة في معروض الخام دفعت الأسعار إلى التراجع إلى أكثر من النصف منذ منتصف 2014، إذ بلغت في الـ3 من سبتمبر/أيلول 50.36 دولار للبرميل مقابل 115 دولارا للبرميل في الـ19 من يوليو/تموز.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط قد أعربت مطلع الأسبوع عن قلقها من تراجع أسعار النفط المتداولة قرب أدنى مستوياتها في عدة سنوات مشيرة إلى استعدادها للتحدث مع المنتجين الآخرين.

وقالت المنظمة: "الضغوط المستمرة على الأسعار اليوم بفعل ارتفاع إنتاج الخام والمضاربات في السوق تظل مبعث قلق بالنسبة لأوبك وأعضائها ولكل من له سهم في القطاع".

هذا وترفض "أوبك" خفض إنتاجها بدون مساعدة المنتجين غير الأعضاء مثل روسيا الذين رفضوا أيضا تقليص المعروض.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic