نيجيريا.. مقتل 24 شخصا بهجومين منفصلين لـ"بوكو حرام" شمال البلاد

أخبار العالم

نيجيريا.. مقتل 24 شخصا بهجومين منفصلين لـصورة من هجوم سابق لبوكو حرام على تشاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gztj

قتل 24 شخصا على الأقل بهجومين منفصلين شنتهما جماعة "بوكو حرام" المتشددة على قرى في شمال شرق نيجيريا، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول.

وأكدت المصادر العسكرية أن المسلحين أطلقوا النار وفجروا شحنات ناسفة في قريتي "كولوري" و"بانا إمام" عند مبنى الحاكم المحلي في دامبوا بولاية بورنو في الهجومين اللذين وقعا مساء الاثنين 31 أغسطس/آب وقتلوا 24 شخصا على الأقل، كما أشارت المصادر نفسها إلى أن الهجومين يحملان بصمات الجماعة الإسلامية المتشددة رغم أنه لم تعلن جهة مسؤوليتها عنهما.

وفي السياق ذاته أفاد مصدر طبي عسكري بأن تفاصيل الهجوم ظهرت فقط مساء الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول عندما وصل أشخاص نجوا من الهجمات إلى "بيو" وهي أقرب بلدة رئيسية للقريتين.

من جهته صرح عثمان بوكا عضو جماعة الأمن المحلي التي تشكلت لمحاربة "بوكو حرام" بأنه توجه إلى القرى المتضررة واستمع إلى شهود عيان سردوا تفاصيل الواقعة، قائلا إن قرية كولوري هوجمت أولا وإن أشخاصا من بوكو حرام جاءوا على الجياد وأطلقوا النار على المنازل وسكان القرية، حسب تصريحاته.

وأضاف المتحدث أن مسلحي "بوكو حرام" قتلوا 17 شخصا وأصابوا سبعة آخرين ثم توجهوا إلى القرية الأخرى التي تبعد بضعة كيلومترات وقتلوا سبعة أشخاص.

المصدر: وكالات