اختطاف 18 عاملا تركيا في بغداد.. والجيش يقتل عشرات الدواعش في الرمادي

أخبار العالم العربي

اختطاف 18 عاملا تركيا في بغداد.. والجيش يقتل عشرات الدواعش في الرمادياختطاف 18 عاملا تركيا في بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzs4

اختطف 18 عاملا تركيا صباح يوم الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول من استاد رياضي كانوا يعملون في بنائه شمال شرق بغداد وفقا لتصريحات رئيس شركة "نورول" التركية القابضة.

وقال أوجور دوجان الرئيس التنفيذي لـ"نورول" " إن أشخاصا يرتدون زيا عسكريا اقتحموا المكان في الساعة الثالثة فجرا بتوقيت بغداد وخطفوا كل هؤلاء العمال.

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية قال في وقت سابق إن 16 عاملا تركيا فقط خطفوا في حي الحبيبية بشمال شرق بغداد في وقت مبكر من الأربعاء.

وقال العميد سعد معن الناطق باسم الوزارة إن "قيادة عمليات بغداد فتحت تحقيقا بالحادثة لمعرفة تفاصيل الموضوع ومتابعته".

وفي العام الماضي اختطف 46 تركيا على أيدي متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي في الموصل لكن أطلق سراحهم دون أذى بعد أكثر من ثلاثة أشهر على احتجازهم.

هذا وأعلنت الحكومة التركية أنها على اتصال دائم مع السلطات العراقية للتحقيق باختطاف العمال الأتراك.

وقال نعمان كورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي إن "السلطات التركية على اتصال بالسلطات العراقية للتحقيق في معرفة الجهة التي تقف وراء اختطاف 18 عاملا تركيا في بغداد".

في غضون ذلك سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر تنظيم "داعش" في هجوم واسع شنته القوات العراقية مدعومة بالعشائر والحشد الشعبي في الرمادي.

قوات الأمن العراقية

ونقل مراسلنا عن خلية الإعلام الحربي أنه تمت تصفية 70 من عناصر التنظيم الإرهابي بينهم انتحاريون وتدمير 12 عربة لهم في منطقة مشطور في ناحية بروانة بالرمادي، وذلك خلال عملية واسعة النطاق أجرتها قيادة عمليات الجزيرة والبادية.

كما تحدث مراسلنا عن قصف جوي كثيف استهدف مواقع التنظيم في هذه المنطقة وفي قضاء بيجي شمالي تكريت، حيث وجه سلاح الجو غارات إلى تجمعات للإرهابيين أسفرت عن مقتل 22 منهم،  بالإضافة إلى غارات جوية استهدفت أحد معاقل التنظيم في أطراف مدينة الموصل.

المصدر: وكالات