إسرائيل تعترض على رفع علم فلسطين فوق مبنى الأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

إسرائيل تعترض على رفع علم فلسطين فوق مبنى الأمم المتحدةإسرائيل تعترض على رفع علم فلسطين فوق مقر الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzrv

تقدمت السلطات الإسرائيلية الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول بشكوى إلى الأمم المتحدة، بشأن مبادرة للفلسطينيين لرفع علمهم إلى جوار أعلام الدول التي تتمتع بالعضوية الكاملة فوق مبنى المنظمة.

وقدم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، رون بروسور، شكوى بشأن المبادرة الفلسطينية إلى الأمين العام بان كي مون وإلى الأوغندي سام كوتيسا رئيس دورة الجمعية العامة للعام الحالي، جاء فيها "إنه على مدى 70 عاما لم ترفع الأمم المتحدة سوى أعلام الدول ذات العضوية الكاملة، وأن الفلسطينيين لم يعقدوا ولو جولة مشاورات واحدة بشأن مشروع القرار الذي تقدموا به"، وقال بروسور إن المبادرة "تسيء استخدام  السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة مرة أخرى".

وتابع بقوله إنه حان الوقت لإبلاغ الفلسطينيين إنه ليس هذا هو الطريق لإقامة الدولة وليس الطريق إلى السلام، متهما الفلسطينيين أيضا بتضليل الدول الأعضاء من خلال ادعاء بأن هذه مبادرة مشتركة مع الفاتيكان.

وكانت بعثة الفاتيكان أصدرت بيانا صحفيا أكدت فيه عدم اعتراضها على مشروع القرار الفلسطيني بشأن رفع أعلام الدول غير الأعضاء فوق مقر الأمم المتحدة.

يشار إلى أن الدول الأعضاء فقط ترفع أعلامها فوق مبنى الأمم المتحدة، في الوقت الحالي في حين وافقت المنظمة الدولية التي يبلغ عدد أعضائها 193 دولة بأغلبية ساحقة على الاعتراف بدولة فلسطين ذات سيادة في 2012، وتعتبر فلسطين دولة غير عضو بالأمم المتحدة.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية