الأسطول الروسي يراقب التدريبات الأمريكية الأوكرانية في البحر الأسود

أخبار العالم

الأسطول الروسي يراقب التدريبات الأمريكية الأوكرانية في البحر الأسودسفينة "لادني" الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzo6

ذكر مصدر في الأسطول البحري الحربي الروسي الاثنين 31 أغسطس/آب أن سفن أسطول البحر الأسود والطيران البحري سيراقبان تدريبات "سي بريز" الأمريكية الأوكرانية في البحر الأسود.

وقال المصدر في حديث مع "نوفوستي" إن التدريبات تشهد حاليا مرحلتها التمهيدية، مضيفا: "أما المرحلة النشطة فستجري في المياه الدولية شرقي البحر الأسود. وستقوم سفن أسطول البحر الأسود بمتابعة ممارسات الجنود المشاركين في التدريبات، حيث ستراقبهم سفينة "لادني" التابعة لحرس السواحل، بالإضافة إلى استعمال محطات للمراقبة والاستخبارات عبر الإذاعة والطيران البحري التابعة لأسطول البحر الأسود".

وأشار المصدر إلى أن "طياري الطيران البحري اكتسبوا خبرة ملموسة في مجال متابعة سفن الناتو دون تجاوز الحدود الجوية".

كما ذكر المصدر أن تصريحات كييف عن مشاركة عشر سفن في تدريبات "سي بريز 2015" غير صحيحة، وقال: "إذا حسبنا سفينة أمريكية، بالإضافة إلى سفن بلغارية ورومانية وتركية فإن المجموع سيبلغ عشرة، والقوات البحرية الأوكرانية لا تمتلك عشر سفن حربية قابلة للإبحار".

وقد بدأت الاثنين في منطقتي أوديسا ونيكولايف جنوب أوكرانيا تدريبات بحرية دولية يخطط لها أن تستمر حتى الـ12 من سبتمبر/أيلول القادم،

وسيشارك في التدريبات 2,5 ألف عسكري من أوكرانيا والولايات المتحدة وبلغاريا وألمانيا واليونان وإيطاليا وبريطانيا ورومانيا والسويد وتركيا ومولدوفا، بالإضافة إلى أكثر من 150 وحدة من السفن والغواصات والمروحيات والطائرات والآليات العسكرية.

المصدر: "نوفوستي"