بالفيديو.. مقاتلة الجيل الخامس "سوخوي تي-50" الروسية تقدم عرضا مشوقا في "ماكس-2015"

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzk8

أدت طائرة الجيل الخامس من المقاتلة الروسية "سوخوي T-50" عرضا مشوقا خلال معرض الطيران والفضاء الدولي "ماكس-2015"، في مطار جوكوفيسكي في ضواحي موسكو يوم الخميس 27 اغسطس/آب.

وتنتمي الطائرة إلى برنامج التقنيات المتطورة في سلاح الجو الروسي (PAK FA).

إجمالا، هناك فقط 11 نموذجا تجريبيا، سيتم البدء في إنتاجها في العام 2016، بعد سنوات من التجارب والاختبارات التقنية المتطورة.

المقاتلة هذه من النوع الأسرع من الصوت، وهي مصممة من قبل شركة "سوخوي"، وتتميز بمقعد واحد ومحركين، ويمكن للطائرة T-50 أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 2440 كلم/الساعة، ويمكنها أن تبقى في الجو لمدة 6 ساعات تقريبا من دون التزود بالوقود، ويمكنها التحليق على ارتفاعات تصل لحد أقصى 20 ألف متر.

وتشمل التحسينات التي تمت إضافتها على هذا النموذج، استخدام مزيج من مواد الألمنيوم ومواد مركبة أخرى لإنقاص الوزن الكلي للطائرة وتحسين السرعة والقدرة على المناورة، وهي الخصائص التي تتمتع بها الطائرات الشبح. كما أنها تتميز بالقدرة على رفع حمولات أكبر مما تحمله الطائرات المقاتلة الروسية السابقة، نظرا للمساحة الكبيرة للجناحين وجسم الطائرة.

ويعد "ماكس-2015" واحدا من أكبر المعارض الجوية في العالم، حيث من المتوقع أن يحضر حدث هذا العام أكثر من 400 ألف شخص، ويعرض المعرض الجوي قدرات تصنيع الطائرات الروسية، وتنظمه وزارة الصناعة والتجارة في روسيا وشركة Rostec.

وقد حرص عدد كبير من المستثمرين والشركات الأجنبية على حضور معرض "ماكس-2015"، بما في ذلك شركة بوينغ الأمريكية، ورولز رويس البريطانية، ويقام الحدث في الفترة من 25 وحتى 30 أغسطس/آب الحالي.

المصدر: رابتلي