بطولة بكين تحرك عجلة تنمية رياضة ألعاب القوى في روسيا

الرياضة

بطولة بكين تحرك عجلة تنمية رياضة ألعاب القوى في روسياسيرغي شوبينكوف المتوج بذهبية سباق 100م حواجز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzjr

كشفت بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بكين، عن كم المشاكل التي تعاني منها هذه الرياضة في روسيا، حيث لم يحقق منتخب القياصرة إلا ذهبيتين قبل يوم من الختام.

وعلى خلفية هذه النتائج، التي أطلقت صافرات الإنذار للرياضيين الروس قبل أولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل، أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن روسيا "ستفعل كل ما بوسعها للتحضير إلى ريو دي جانيرو، وإن المنتخب (الروسي) سيبدو مختلفا تماما".

ومنذ انطلاق البطولة في الـ22 من أغسطس/آب الجاري لم تتوج روسيا إلا بذهبية واحدة، حصل عليها سيرغي شوبينكوف في سباق 100م حواجز، بالإضافة إلى فضية فاز بها دينيس كودريافستيف في سباق 400م حواجز.

وأضاف موتكو أن توالي الأزمات التي ضربت هذه الرياضة، بما في ذلك أزمة المنشطات الكبيرة، هي سبب تراجع أداء اللاعبين الروس، وأن البلاد كانت تتوقع مثل هذه النتائج الضعيفة.

ومع ذلك أعادت ماريا كوتشينا لروسيا بريقها في ألعاب القوى، بعد أن أحرزت السبت 29 أغسطس/آب ذهبية القفز العالي، كما انتزع القياصرة الروس الميدالية الفضية.

الروسية ماريا كوتشينا المتوجة بالمركز الأول في منافسات القفز العالي

وحققت كوتشينا (22 عاما) المركز الأول بارتفاع 2.01 متر، وهو نفس زمن صاحبة البرونزية، البطلة الأولمبية آنّا تشيتشيروفا (33 عاما).

وقال موتكو "أنا سعيد جدا لإنجاز ماريا وآنّا، نتائجهما رائعة، الرياضيون يعملون، ويلتزمون بمسؤولياتهم، ويستطيعون دائما أن يكونوا في أفضل حال منذ البداية، إنه عمل جيد".

ويعيش الاتحاد الروسي لألعاب القوى أزمة تتعلق بالتنظيم والكوادر العاملة، ودفع ذلك رئيسه فالنتين بالاخنيتشيف للاستقالة.

المصدر: "تاس"