الكاتب والفيلسوف الروسي يوري ماملييف يدخل المستشفى

الثقافة والفن

الكاتب والفيلسوف الروسي يوري ماملييف يدخل المستشفىيوري ماملييف وزوجته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzi3

أفاد رئيس تحرير موقع "الصحافة الحرة" على الإنترنت سيرغي شارغونوف في صفحته على فيسبوك بأن زميله الكاتب والشاعر والفيلسوف يوري ماملييف دخل المستشفى وهو في حالة خطرة.

 هذا ولم يذكر شارغونوف أي تفاصيل عن طبيعة مرضه إلا أنه أشار إلى حاجة ماملييف إلى المال، ونشر رقم بطاقة ماملييف المصرفية لكي يتمكن المتبرعون الراغبون من تحويل المساعدات له.

سبق أن تواردت أخبار حول مرض عضال أصيب به ماملييف عام 2013 وبدأ الخبير السياسي ستانيسلاف بيلكوفسكي آنذاك بحملة جمع الأموال من أجل علاج الكاتب.

يوري ماملييف حامل جوائز أدبية وعضو في اتحاد الكتاب الروس، ويعتبر مؤسسا لتيار الواقعية الميتافيزية في الأدب. ترجمت أعماله إلى لغات كثيرة. من أشهر أعماله الأدبية روايات "رجل آخر" و"الدنيا والضحك" و"أجنحة الرعب" و"الزمن الضال".

ولد ماملييف في موسكو عام 1931 ثم تخرج من معهد اقتصاد الغابات بتخصص مهندس عام 1956. ومارس تدريس الرياضيات في مدارس للعمال حتى عام 1974 بالتزامن مع عمله الأدبي. ونشرت أعماله في تلك الفترة بشكل سري فقط.

انتقل ماملييف إلى الولايات المتحدة عام 1974 ثم إلى باريس بعد مرور تسع سنوات. كان الكاتب أثناء هجرته مدرسا للأدب الروسي، ثم عاد إلى موسكو بعد انهيار الاتحاد السوفييتي وألقى محاضرات في الفلسفة الهندية في جامعة موسكو الحكومية حتى عام 1999.

المصدر: لينتا.رو