عباس يتراجع عن قرار إغلاق مركز تحالف السلام الفلسطيني

أخبار العالم العربي

عباس يتراجع عن قرار إغلاق مركز تحالف السلام الفلسطينيمحمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzg3

تراجع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن قرار إغلاق مركز تموله جهات دولية ويديره ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السابق بعد تدخل أطراف أوروبية.

وكان مرسوم رئاسي صدر الاسبوع الماضي بأغلاق مركز تحالف السلام الفلسطيني ونقل أصوله وممتلكاته في مدينة رام الله بالضفة الغربية إلى وزارة الاعلام، ولم يعلن مكتب الرئيس الفلسطيني سببا لقرار الإغلاق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول فلسطيني طلب عدم الكشف عن اسمه الخميس 27 أغسطس/ آب أن الخارجية الفلسطينية في رام الله بعثت برسالة إلى الخارجية السويسرية متعهدة باستمرار عمل المركز، فيما قال حسن العوري المستشار القانوني للرئيس الفلسطيني "من الناحية القانونية تم سحب القرار السابق".

ومن الجدير بالذكر أن ياسر عبد ربه الذي أدار المركز وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أقاله عباس من منصبه في المنظمة بشكل مفاجيء الشهر الماضي.

ياسر عبد ربه

يذكر أن مركز تحالف السلام الفلسطيني افتتح عام 2003 بتأييد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لدعم عملية السلام، بتمويل من سويسرا والاتحاد الاوروبي، علما أن المركز وناشطين إسرائيليين يتبنون من خلال المركز خطة غير رسمية تعرف باسم "مبادرة جنيف" لإقامة دولة فلسطينية وانهاء الصراع مع إسرائيل.

المصدر: "رويترز"