مقتل 7 أشخاص في اشتباكات بين الجيش التركي والعمال الكردستاني

أخبار العالم

مقتل 7 أشخاص في اشتباكات بين الجيش التركي والعمال الكردستانيأعمال شغب في تركيا (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzf9

قتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون في اشتباكات متفرقة بين قوات الجيش التركي ومسلحين أكراد في جنوب شرق تركيا الخميس 27 أغسطس/ آب.

وجاءت أحدث الاشتباكات في بلدة الجزيرة قرب الحدود مع سوريا، حيث أكدت مصادر أمنية مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين، فيما ذكر شهود أن سحب الدخان ارتفعت فوق البلدة بعد أن هاجم مسلحون من حزب العمال الكردستاني مزودون بمنصات إطلاق صواريخ قاعدة عسكرية تركية.

من جهته أكد الجيش التركي في بيان مقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجروح في اشتباك مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في محافظة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية.

وقرب حدود تركيا مع العراق وإيران تواصلت ليل الأربعاء عل الخميس الاشتباكات التي اندلعت قبل أيام بين الجنود والمسلحين في بلدة يوكسيكوفا رغم فرض حظر للتجول هناك.

وصرح مصدر بالحكومة المحلية أن 3 أشخاص قتلوا في يوكسيكوفا، فيما أكد عبد الله زيدان النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد أن "هناك أشخاصا أصيبوا بجروح خطيرة يعالجون في المنازل، حيث قصفت قوات الأمن أحد الأحياء وأصابت مبان سكنية".

وزادت حالة التوتر في تركيا بعد تفجير قام به تنظيم "داعش" في 20 يوليو/تموز على الحدود مع سوريا، وبعد تبني حزب العمال الكردستاني عملية قتل أفراد من الشرطة في المحافظات الجنوبية، حيث قتل العشرات منهم خلال الشهر الأخير على يد مقاتلين أكراد.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون