خسارة خيالية لـ 3 رجال أعمال صينيين في يوم واحد

مال وأعمال

خسارة خيالية لـ 3 رجال أعمال صينيين في يوم واحدكيف خسر أغنى ثلاثة رجال أعمال صينين أكثر من 5 مليارات دولار في يوم واحد؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzbx

أثر انهيار البورصة الصينية بشكل مؤلم على أغنياء الصين، إذ بلغت خسائر أغنى ثلاثة رجال أعمال في آسيا نحو 5.6 مليار دولار في يوم واحد رغم أن أكثر رؤوس أموالهم تقع خارج الصين.

ودقت أجراس الإنذار في الأسواق العالمية يوم الاثنين بعدما أغلقت بورصة شنغهاي تعاملاتها عند مستوى 3209.91 نقطة متراجعة بـنسبة 8.50%، كما بلغ هبوطها خلال التداولات نسبة 9% وهو أكبر تراجع منذ عام 2007، وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية صينية ضعيفة وهو ما سبب خوفا للمستثمرين.

وفقد رجل الأعمال الصيني وانغ جيان لين، الذي يتصدر قائمة أغنياء آسيا وتقدر ثروته بـ 31.2 مليار دولار، على إثر هبوط الأسهم الصينية يوم الاثنين نحو 3.6 مليار دولار، وذلك بعد تراجع أسهم شركتي "Dalian Wanda Commercial Properties" و"Wanda Cinema Line" بنسبة 17% و10% على التوالي.

بينما بلغت خسائر رجل الأعمال لي كا شينج، الذي تقدر ثروته بـ 30.4 مليار دولار والمقيم في هونغ كونغ، خلال اليوم القاتم على البورصات الصينية نحو 1.5 مليار دولار.

وبلغت خسائر مؤسس مجموعة "Alibaba" جاك ما الذي يحتل المرتبة الثالثة في التصنيف الاَسيوي لأغنياء الصين وتقدر ثروته بـ 29.6 مليار دولار، نحو نصف مليون دولار جراء انهيار سوق الأسهم.

هذا واتخذت الحكومة الصينية يوم الثلاثاء إجراءات لدعم الاقتصاد، حيث أعلن المصرف المركزي الصيني خفض معدلات فائدته الأساسية، للمرة الخامسة منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على القروض لسنة وعلى الودائع لسنة 25 نقطة أساسية لتصبح على التوالي 4.6% و1.75%.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic