كينيا تتوج بالذهب بفضل عدائيها "روديشا" و"نيكولاس بيت" في أم الألعاب

الرياضة

كينيا تتوج بالذهب بفضل عدائيها العداء الكيني روديشا متجاوزا جميع منافسيه في بطولة العالم 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzar

استعاد البطل الأولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي الكيني ديفيد روديشا لقبه في سباق 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بكين الثلاثاء 25 أغسطس / آب.

ورغم أنه لم يصل بعد لكامل لياقته بعد إصابة في الركبة حرمته من الدفاع عن لقبه في بطولة العالم 2013 التي أقيمت في روسيا إلا أن روديشا كان مصمما للفوز بالميدالية الذهبية بعدما سجل دقيقة واحدة و45.84 ثانية.

وفي ظل غياب الإثيوبي محمد أمان حامل اللقب وعداء بوتسوانا نايغل أموس صاحب فضية أولمبياد لندن بعد فشلهما في التأهل للنهائي اقتنص البولندي آدم كشتات الميدالية الفضية مسجلا دقيقة و46.08 ثانية.

ونال البوسني أمل توكا الميدالية البرونزية بعدما سجل أفضل زمن له بلغ دقيقة واحدة و46.30 ثانية.

واحتل القطري مصعب عبد الرحمن المركز السادس في السباق مسجلا دقيقة واحدة و47.01 ثانية بينما جاء خلفه المغربي نادر بلهنبل في المركز السابع مسجلا دقيقة و47.09 ثانية.

وفي سباق 400 متر حواجز فاز العداء الكيني نيكولاس بيت الذي يعمل  شرطيا بالميدالية الذهبية وأنهى بيت السباق في المركز الأول مسجلا 47.79 ثانية متفوقا على منافسه الروسي دينيس كودريافتسيف الذي نال الفضية مسجلا 48.05 ثانية وهو رقم قياسي روسي.

وذهبت الميدالية البرونزية لجيفري جيبسون من جزر الباهاما بعدما قطع السباق في 48.17 ثانية.

وأصبح بيت أول إفريقي يفوز بسباق 400 متر حواجز بعد الزامبي صامويل ماتيتي صاحب ذهبية بطولة العالم في طوكيو 1991.

وقال العداء الكيني البالغ من العمر 23 عاما بعد نهاية السباق "في قبل النهائي ارتكبت خطأ في العدو بين الحواجز لكنني صححت الخطأ في النهائي ، من الرائع أن تصبح بطلا للعالم".

المصدر: رويترز