ضواحي موسكو.. طائرات بلا طيار لاعتقال زعيم عصابة مخدرات

أخبار روسيا

ضواحي موسكو.. طائرات بلا طيار لاعتقال زعيم عصابة مخدراتمدخل مدينة كوروليوف في ضواحي موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz9w

جرت في مدينة كوروليوف الواقعة في ضواحي موسكو عملية نوعية خلال إلقاء القبض على قيادي في عصابة مخدرات عابرة للقارات كان يدير توريدات المخدرات من شمال إفريقيا وأوروبا إلى روسيا.

وأوضحت الدائرة الصحفية للهيئة الفدرالية لمكافحة تهريب المخدرات في بيان صدر الثلاثاء 25 أغسطس/آب، أن الهيئة أجرت العملية النوعية بالتعاون مع المكتب الوطني المركزي للإنتربول في روسيا وبدعم من وزارة الداخلية في جمهورية مولدوفا. واستخدمت خلال العملية في مدينة كوروليوف الواقعة في شمال شرق موسكو، آليات خاصة، بما في ذلك طائرات بلا طيار.

ويحمل المشتبه به البالغ من العمر 31 عاما، الجنسية المولدافية، وهو، حسب معلومات التحقيق، كان يتزعم الفرع الروسي لشبكة مخدرات دولية تمكنت من فتح قناة لتهريب الحشيش من شمال إفريقيا والمخدرات الاصطناعية من أوروبا إلى روسيا. كما تشير المعلومات العملياتية إلى تورط المشتبه به في جرائم خطرة أخرى، بما في ذلك جرائم ارتكبت باستخدام أسلحة نارية.

وتابعت الدائرة أن روسيا تعمل على تفكيك شبكة المخدرات الدولية منذ عام 2012، وذلك التعاون مع مولدوفا وبيلاروس وفرنسا، إذ ألقي خلال هذه الفترة القبض على العديد من أعضاء الشبكة، وتحديد القنوات المستخدمة لتوريد المخدرات إلى روسيا من دول الاتحاد الأوروبي ومولدوفا وبيلاروس، بالإضافة إلى مصادرة قرابة 500 كيلوغرام من مختلف أنواع المخدرات.

المصدر: تاس