هولاند وميركل يدعوان إلى تعامل "مشترك" مع اللاجئين

أخبار العالم

هولاند وميركل يدعوان إلى تعامل ميركل وهولاند يدعوان إلى تعامل موحد مع اللاجئين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz91

طالب كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الاثنين 24 أغسطس/آب دول الاتحاد الأوروبي بالتعامل مع أزمة اللاجئين بشكل "مشترك".

وقالت ميركل، التي تتوقع بلادها 800 ألف طلب لجوء هذا العام: "ألمانيا وفرنسا تتوقعان من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الالتزام بسياسات الهجرة الحالية التي تحكم الاتحاد".

وأعربت عن أملها من جهة أخرى في أن تقام مراكز التسجيل في الدول التي يقصدها المهاجرون أولا ومن بينها اليونان وإيطاليا.

من جهته شدد هولاند في بيان مقتضب قبل المحادثات على ضرورة وضع نظام موحد للجوء، واصفا تدفق اللاجئين من مناطق الأزمات في العالم بأنه "وضع استثنائي سيستمر لفترة من الوقت".

وعلى الرغم من أن قرارا اتخذ بهذا الشأن في نهاية يونيو/حزيران الماضي، إلا أن أيا من هذه المراكز الهادفة إلى فصل المهاجرين الذين يحق لهم اللجوء عن سواهم لم ير النور حتى الآن.

وقال هولاند "علينا أن نضع نظام لجوء موحد" و"سياسة هجرة مشتركة مع قواعد مشتركة"، متحدثا عن "معايير الاستقبال" و"تحديد لماهية الدول الآمنة".

لاجئون سوريون في أحد مخيمات اللجوء

وكانت ميركل شجبت الاحتجاجات العنيفة ضد لاجئين شرقي ألمانيا في مدينة "هايدناو" خلال اليومين الماضيين، وقالت: "من المشين أن يحظى أعضاء اليمين المتطرف بأي دعم من المجتمع المحلي هناك".

وأضافت المستشارة الألمانية "أود أن أقول بعد الصور المروعة من هايدناو.. إني أندد بشدة بالعنف هناك.. وأجواء العنصرية التي شاهدناها غير مقبولة".

المصدر: وكالات