ساغان يفوز بالمرحلة الثالثة من سباق إسبانيا للدراجات الهوائية

الرياضة

 ساغان يفوز بالمرحلة الثالثة من سباق إسبانيا للدراجات الهوائيةالدراج السلوفاكي بيتر ساغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz8h

فاز السلوفاكي بيتر ساغان بالمرحلة الثالثة من طواف إسبانيا للدراجات الهوائية الاثنين 24 أغسطس/آب ، بينما احتفظ الكولومبي إستيبان تشافيز بالقميص الأحمر ليتصدر الترتيب العام .

وتفوق ساغان متسابق فريق تينكوف ساكسو على الفرنسي ناصر بوهاني من فريق كوفيديس ليفوز بالمرحلة التي امتدت لمسافة 158.4 كيلومتر من مدينة ميغاس إلى ملقة بينما حل الألماني جون دجنكولب من فريق جاينت ألبيسين ثالثا.

وأنهى البريطاني كريس فروم الذي يسعى للفوز بثنائية نادرة في عام واحد (سباقي فرنسا وإسبانيا) المرحلة ضمن المجموعة الرئيسية ليحتل المركز الثامن في الترتيب العام .

ودخل قائد فريق سكاي في منافسة قوية مع بعض منافسيه البارزين ومنهم الكولومبي نايرو كينتانا متسابق موفيستار والثنائي الإسباني خواكيم رودريجيز متسابق كاتيوشا وأليخاندرو بالبيردي متسابق موفيستار والإيطالي فابيو أرو من فريق إستانة.

وشهدت المرحلة الثانية التي فاز بها تشافيز يوم الأحد استبعاد الإيطالي فينشنزو نيبالي بعدما أظهرت صور تلفزيونية حصوله على مساعدة غير قانونية من سيارة فريقه إستانة أثناء محاولته اللحاق بباقي المنافسين عقب تعرضه لحادث تصادم ،وتقدم نيبالي بطل سباق فرنسا 2014 والفائز بسباق إسبانيا في 2010 باعتذار لكنه ألقى باللوم على الأسترالي كاليب إيوان متسابق فريق أوريكا غرين إيدغ لتسببه في هذا الحادث .

وتعمقت جراح إستانة الاثنين بعدما اضطر المتسابق الإيطالي باولو تيرالونجو الذي أصيب بجروح في وجهه جراء حادث التصادم يوم الأحد إلى الانسحاب من السباق

كما انسحب السويسري فابيان كانسيلارا متسابق فريق تريك من السباق بسبب المرض .

والثنائي الفرنسي جاك إنكتيل (1963) وبرنار هينو (1978) هما الوحيدان اللذان سبق لهما الفوز بسباقي فرنسا وإسبانيا في عام واحد.

المصدر: رويترز