فيدرر يتوج بلقب بطولة سينسيناتي ويؤكد تفوقه على ديوكوفيتش

الرياضة

فيدرر يتوج بلقب بطولة سينسيناتي ويؤكد تفوقه على ديوكوفيتشروجر فيدرر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz7u

بسط السويسري روجيه فيدرر هيمنته على بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس بتغلبه في المباراة النهائية الأحد 23 أغسطس /آب على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بمجموعتين نظيفتين بواقع 7-6 و 6-3.

وأكد فيدرير بهذا الفوز علو كعبه على ديوكوفيتش حيث حقق فوزه الـ21 من أصل 41 مواجهة بينهما فضلا عن استعادته للمركز الثاني عالميا في تصنيف لاعبي التنس.

واستغرقت المباراة 90 دقيقة وشهدت سيطرة واضحة لفيدرير الذي استطاع بهذا الفوز الحفاظ على لقبه بالإضافة لزيادة رصيده من الفوز بهذه البطولة لسبع مرات.

وقال فيدرر : " كنت أتمنى أن أسدد ضربة إرسالي جيدا بما يكفي لكي أبتعد عن المتاعب" وأضاف فيدرر "مر دجوكوفيتش بوقت سيء في بداية المجموعة الثانية وهذا صنع الفارق في المباراة"

وارتفع رصيد فيدرير من الفوز ببطولات الأساتذة ذات الـ1000 نقطة إلى أربعة وعشرين لقبا ليبقى على بعد خطوة خلف ديوكوفيتش وثلاثة خلف الإسباني رافائيل نادال.

في المقابل كان الصربي، المصنف الأول عالميا، يرغب في الفوز بلقب البطولة ليصبح اللاعب الأول في تاريخ اللعبة الذي يفوز بكل بطولات الأساتذة التسع ذات الـ1000 نقطة في موسم واحد.

ولم يستطع الصربي تفادي خسارته الخامسة في نهائي البطولة، والثالثة أمام فيدرير، الذي أحكم سيطرته على المجموعة الثانية ولم يعط أي فرصة للصربي للعودة في النتيجة.

وقال دجوكوفيتش : "هذه خامس مرة أخوض فيها هذا النهائي. أعتقد أنني سأنتظر حتى اعتزال روجر.

وبعد المباراة قيم فيدرر مستواه قبل آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وقال اللاعب السويسري "جيد.. بغض النظر عن انتصاري أو لا. كنت مستعدا بشكل جيد. قدمت أداءا جيدا في ويمبلدون وتعافيت جيدا وتدربت بجد حقا. كنت أعرف أنني سأكون مستعدا لبطولة أمريكا المفتوحة.

المصدر: رويترز