تصفية 3 إرهابيين بينهم قيادي في اشتباك بداغستان

أخبار روسيا

تصفية 3 إرهابيين بينهم قيادي في اشتباك بداغستانصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz7p

قتل 3 مسلحين بينهم زعيم عصابة إرهابية في اشتباك مع الأمن الروسي وقع فجر الاثنين 24 أغسطس/آب  في ضواحي مدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان.

كما أصيب عنصر أمني في الاشتباك الذي اندلع لدى محاولة رجال الأمن توقيف سيارة مشبوهة عند نقطة أمنية في بلدة نوفي خوشيت، حيث أجرى الأمن عملية لمكافحة الإرهاب.

وأكدت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية صباح الاثنين تصفية 3 مسلحين، بينهم عبد الله كوربانوف البالغ من العمر 30 عاما والذي كان سابقا، حسب البيانات العملياتية، يتزعم العصابات الإرهابية في منطقة أوخ، وترأس مؤخرا الإرهابيين في منطقة محج قلعة.

وحسب معلومات هيئة الأركان العملياتية للجنة مكافحة الإرهاب، كان كوربانوف متورطا في تدبير هجمات مسلحة وعمليات اغتيال كثيرة، بما في ذلك الجرائم الأخيرة في بلدة نوفي خروشيت، حيث قتل يوم 17 أغسطس/آب شرطي، وفي 21 أغسطس/آب حيث قتل عنصران من القوات الخاصة ونجل أحدهما البالغ من العمر 14 عاما.

وأوضحت اللجنة أن الاشتباك وقع عندما حاول المسلحون الفرار من البلدة التي فرض الأمن الحصار عليها، بعد إعلان نظام مكافحة الإرهاب فيها، مضيفة أن رصد المجموعة الإجرامية جاء بفضل التنسيق الوثيق بين الشرطة والاستخبارات واللتين تمكنتا من كشف الجرائم في نوفي خورشيت خلال أقصر فترة ممكنة.

المصدر: وكالات