اليوفا يعتزم تمويل جزء من بطولة القرم لكرة القدم

الرياضة

اليوفا يعتزم تمويل جزء من بطولة القرم لكرة القدمشبه جزيرة القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz4z

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوفا تمويل جزء من بطولة دوري كرة القدم في شبه جزيرة القرم، وذلك بعد رفضه انضمام بعض من أندية هذه البطولة إلى دوري الدرجة الثانية الروسي.

وأعلنت ناتاليا بارشيكوفا نائبة وزير الرياضة الروسي عن اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يقضي بتمويل بطولة القرم من "مصادر مختلفة بما في ذلك اليوفا، الذي سيساعد في تطوير كرة القدم في القرم ودعم أندية كرة القدم فيها".

وأضافت بارشيكوفا أن البطولة ستمول أيضا من من الميزانية الفيدرالية والمحلية للقرم، وكان وزير الرياضية نفسه فيتالي موتكو قد صرح بداية العام الحالي بأن وزارة الرياضة تنوي تخصيص أموال لبطولة القرم.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم قد منعت أندية (SKChF سيفاستوبول وTSC سيمفيروبول) من القرم وبيرل من سوتشي، من المشاركة في دوري الدرجة الثانية بسبب "الامتثال لمتطلبات الاتحاد الأوروبي" حسب رئيس نادي سيفاستوبول.

وفي نهاية يوليو/تموز 2014 قبل الأندية الثلاثة السابقة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي، على أن تشارك في دوري الدرجة الثانية.

لكن اتحاد كرة القدم الأوكراني طعن في القرار عند اليوفا، ليحظر الأخير على أندية القرم في الـ4 من ديسمبر/كانون الثاني الماضي المشاركة في بطولات روسيا من الأول من يناير/كانون الثاني 2015.

 

المصدر: وكالات