بلاتر يحذر من سيطرة اتحاد قاري واحد على الفيفا

الرياضة

بلاتر يحذر من سيطرة اتحاد قاري واحد على الفيفارئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz4r

حذر السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السبت 22 أغسطس/آب، من سيطرة اتحاد قاري واحد على الفيفا بأكمله، ما يعتبر إشارة إلى رفضه ترشح بلاتيني لرئاسة الفيفا.

ومن المنتظر اختيار خليفة لبلاتر في انتخابات استثنائية في الـ26 من فبراير/شباط 2016، في اجتماع الجمعية العمومية، ووسط توقعات بفوز الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي.

وجاءت تصريحات بلاتر خلال بطولة سنوية خيرية لكرة القدم، ينظمها بالقرب من مسقط رأسه في سويسرا وسبق لبلاتيني الحضور في نسخ سابقة لكنه لم يحضر هذه المرة رغم تلقيه دعوة للحضور.

 

جوزيف سيب بلاتر رئيس الفيفا

وبدون الدخول في تفاصيل أو تحديد اسم بعينه قال بلاتر إن اتحادا قاريا واحدا حاول فرض نفوذه في الماضي على بقية الاتحادات، باستخدام إصلاحات مقترحة في محاولة للوصول إلى الرئاسة.

وأضاف "هذا ما كان يحدث في السنوات الماضية.. اتحاد واحد يحاول التحكم في البقية". وجاءت تصريحات بلاتر وسط خلافات حالية بين الاتحادين الدولي والأوروبي.

وصوتت أغلبية الاتحادات الأوروبية ضد بلاتر في انتخابات الفيفا الأخيرة التي أسفرت عن فوزه بولاية خامسة يوم الـ29 من مايو/ أيار الماضي.

وفاز بلاتر على منافسه الأمير الأردني علي بن الحسين بفضل أصوات اتحادات إفريقيا وآسيا والأوقيانوس.

وبعد 4 أيام من فوزه أعلن بلاتر أنه سيستقيل وسط أسوأ أزمة للفيفا طوال تاريخه الذي يمتد عبر 111 عاما، مع توجيه السلطات الأمريكية اتهامات بالرشى وغسل أموال والاحتيال إلى 14 مسؤولا كرويا.

 

الأمير علي بن الحسين من الأردن في زيورخ - 29 مايو/أيار

المصدر: "رويترز"

دوري أبطال اوروبا