روسيا تستعد لإرسال أول رائد فضاء روبوتي في التاريخ

الفضاء

روسيا تستعد لإرسال أول رائد فضاء روبوتي في التاريخروسيا في طريقها لإرسال أول رائد فضاء روبوتي في التاريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyv2

يعمل فريق من الخبراء في الأكاديمية الروسية لمعهد بحوث علوم الفضاء على تطوير نموذج لأول رائد فضاء روبوتي في التاريخ، لمساعدة طواقم المحطة الفضائية الدولية في عمليات السير في الفضاء.

وتعد روسيا دولة رائدة عالميا في تصميم جميع أنواع ابتكارات الفضاء، وليس أدل على ذلك من جهاز ديناميكية النيوترونات (DAN) المثبت على المسبار كيريوسيتي التابع لوكالة ناسا، والذي يقوم باستكشاف سطح المريخ حاليا.

الجهاز يعمل بمثابة مصدر ومستكشف للنيوترونات، ويستخدم لقياس الهيدروجين أو الثلج و الماء بالقرب من أو على سطح المريخ، وبالرغم من أن الأمريكيين قد أنفقوا حوالي ملياري دولار على مهمة المسبار كيريوسيتي 2011 إلى الكوكب الأحمر، لكنهم استخدموا وفرة من الابتكارات الروسية في هذا المجال، من أجل إتمام نجاح المشروع.

علاوة على ذلك تستخدم وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الأدوات الروسية المُصممة لمهام استكشاف الفضاء على نطاق واسع في دراستها للقمر والأنهار الجليدية على سطحه.

هذا ويستعد حاليا طاقم رواد روسي للهبوط على سطح القمر في العام 2018، فالعلماء متأكدون أنه باستخدام أدواتهم المصممة في روسيا سيتمكنون من تحقيق ثروة من الاكتشافات، لتسهيل مهام اكتشاف الكون خلال السنوات القادمة.

المصدر: "سبوتنيك"