سامسونغ تسحر عشاق منتجاتها من جديد وتصدر "نوت 5" (فيديو)

العالم الرقمي

سامسونغ تسحر عشاق منتجاتها من جديد وتصدر سامسونغ تسحر عشاق منتجاتها من جديد وتصدر "نوت 5"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gytm

يبدو أن السباق بين سامسونغ وأبل للفوز في مضمار الهواتف المحمولة سيشهد منعطفا جديدا بعد الكشف عن إصدار هواتف "نوت 5" الجديدة في ولاية نيويورك الأمريكية الثلاثاء 18 أغسطس/آب .

ويبدو أن العملاق الكوري الجنوبي، ومن خلال سعر الهاتف الجديد، ينوي تقويض منافسه التقليدي "أبل"، في محاولة منه لجذب عملاء جدد والفوز بنصيب الأسد في سوق الهواتف المحمولة العالمي.

ويكشف الثلاثاء النقاب عن الهاتفين الجديدين "نوت 5" و "غالاكسي إس 6 إيدج بلاس" حيث سيبدأ توريدهما إلى الأسواق العالمية، وذلك قبل موعد إطلاق شركة "أبل" هواتفها الجديدة من آيفون في 9 سبتمبر/أيلول المقبل.

وسيقل سعر الهاتف "نوت 5" بسعة 32 غيغابايت عن السعر التقليدي لهواتف آيفون، حيث سيبلغ سعره في الأسواق 1099 دولار، وهو بذلك يقل بمبلغ 50 دولار عن سعر آيفون 6 بلاس بسعة 16 غيغابايت.

سامسونغ تسحر عشاق منتجاتها من جديد وتصدر "نوت 5"

بينما سيزيد سعر "غالاكسي إس 6 إيدج بلاس" ذو الشاشة المنحنية على الجانبين، حيث يبلغ سعره 1199 دولار للهاتف بسعة 32 غيغابايت، و1299 للهاتف بسعة 64 غيغابايت.

ويتميز الهاتفان بشاشات خارجية منحنية وإطارات معدنية ذات شكل جديد لهواتف سامسونغ، بالإضافة إلى كاميرات "إطلاق السريع" بدقة 16 ميغا بكسل، والشحن اللاسلكي، والمزيد من سعة ذاكرة الوصول العشوائي لتحسين تعدد المهام، ومقاس الشاشة 5.7 بوصة.

سامسونغ تسحر عشاق منتجاتها من جديد وتصدر "نوت 5"

بطاريات الهاتفين أيضا غير قابلين للإزالة، ولا يدعمان ميزة إضافة كروت ذاكرة خارجية، لزيادة سعة ذاكرة الهاتف.

وتؤكد العديد من المواقع التكنولوجية إن الهاتفين الجديدين من سامسونغ سيُمكنان الشركة من تحقيق مكاسب كبيرة في سوق الهواتف المحمولة الذكية، بعد المساحة الواسعة التي فقدتها الشركة مع إصدار هواتف أبل آيفون 6 العام الماضي، على سبيل المثال سيطرت "أبل" على 49% من مبيعات الهواتف الذكية الاسترالية في الربع الأول من هذا العام، في حين حققت سامسونغ نسبة 31% فقط.

وتقول المواقع التكنولوجية إن مستخدمي هواتف الشركة سيبقون على ولائهم لمنتجاتها، مع التحديثات الجديدة المدهشة التي تصدرها الشركة من حين لآخر، إلا أن التحدي الحقيقي أمام الشركة يبقى في تحويل مستخدمين جدد من هواتف "آبل" إلى سامسونغ، وهذا ما ستكشف عنه الأشهر القليلة القادمة.

المصدر: "نيوز"