عمليات رماية قتالية مكثفة في تدريبات واسعة النطاق بجنوب روسيا

أخبار روسيا

عمليات رماية قتالية مكثفة في تدريبات واسعة النطاق بجنوب روسيامنظومات "غراد"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyrh

انطلقت الاثنين 17 أغسطس/آب في العديد من مناطق جنوب روسيا تدريبات مكثفة باستخدام أحدث أنواع المدفعية والأسلحة المضادة للجو.

ويشارك في التدريبات قرابة 9 آلاف فرد من القوات المدفعية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية، ويستخدم فيها ما يربو على 3 آلاف منظومة سلاح، إذ تجري عمليات الرماية في ميادين بشمال القوقاز وفي الدائرة الفردالية الجنوبية والقرم وفي القواعد الروسية بجمهوريات أبخازيا وأرمينيا وأوسيتيا الجنوبية.

وتستخدم خلال التدريبات التي ستستمر حتى 18 سبتمبر/أيلول المقبل، منظومات "غراد" و"تورنادو" و"أوراغان" و"سميرتش" المضادة للجو، بالإضافة إلى مدافع "هاوتزر" ذاتية الارتداد من أطرزة "أكاتسيا" و"مستا-إس" و"مستا-ب"، ومجمعات "شتورم-إس" الصاروخية المضادة للدبابات، ومدافع هاون "بودوس" و"ساني".

وفي شمال القوقاز، ستستخدم خلال التدريبات طائرات بلا طيار من طراز "أورلان" و"زاستافا" و"غرانات" و"ليير" للمساعدة في تصويب عمليات إطلاق النار.

كما انطلقت في مقاطعة أستراخان جنوب روسيا الاثنين تدريبات لوحدات الدفاع الجوي تابعة للمنطقة العسكرية الغربية، ومن المقرر أن تنفذ خلال هذه التدريبات عمليات رماية من مختلف أنواع الأسلحة المضادة للجو.

وستستغرق التدريبات التي تجري في ميدان رماية "كابوستين يار" شهرين، إذ ستبدأ مرحلتها التكتيكية في أواخر سبتمبر/أيلول المقبل، وسيتم خلالها إطلاق النار من مجمعات "إيغلا" الصاروخية المحمولة، ومجمعات "أوسا" و"ستريلا-10" والمنظومات الصاروخية "تونغوسكا".

كما ستستخدم خلال التدريبات صواريخ-أهداف تحاكي طائرات وطائرات بلا طيار تحلق على ارتفاعات تبلغ 7 كيلومترات ومختلف أنواع الصواريخ.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة