5 حيوانات تساعد في علاج المرضى

الصحة

5 حيوانات تساعد في علاج المرضىالكلاب تساعد في علاج المرضى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyrf

حدد الأطباء 5 أنواع حيوانات لها تأثير ايجابي في علاج الإنسان.

وتأكد العلماء من أن تلك الحيوانات تساعد في علاج المرضى المصابين بأمراض مثل الضغط والتخلف العقلي وباركنسون والاضطرابات النفسية ومرض السكري وغيرها. وذلك لأن هذه الحيوانات تملك طاقة معينة تؤدي بعد تفاعلها مع طاقة الإنسان الى شفاء المصاب من مرضه.

واكتشف العلماء أن الحيوانات التي تملك مثل هذه الطاقة هي القطط المنزلية، حيث أن لمسها يساعد في المحافظة على مستوى ضغط الدم وتخفيف العدوانية والشعور بالألم في القلب والمعدة والقدمين والكبد، حيث أن القطط تشعر بالعضو المصاب في جسم الإنسان، فتقترب منه وتمتص الطاقة السلبية منه.

القطط تساعد في علاج المرضى

الحيوان الثاني الذي يساعد في شفاء الإنسان هو الكلاب التي تزيل الشعور بالتعب والإرهاق، لأنها تعطي طاقتها إلى الإنسان. لكن متى يجب لمس الكلاب؟.

يفضل لمس الكلاب عند انخفاض ضغط الدم والغثيان وفي فترة النقاهة. الكلاب تشعر بانخفاض مستوى السكر في الدم وتحذر الإنسان قبل حدوثه.

اما الحيوان الثالث فهو الحصان، وهو حيوان يساعد في شفاء الإنسان، سيما من الاضطرابات النفسية، وخاصة الأطفال المصابين بالتوحد.

الحصن تساعد في علاج الاضطرابات النفسية

كما ضم الأطباء النحل الى هذه الحيوانات، لكونها تهدئ وتعطي منتوجها الرائع  من العسل.

النحل والعسل يساعدان في علاج المرضى

والحيوان الخامس الذي حدده العلماء هو الثعابين، حيث تحقق الاسترخاء للإنسان وأن سم بعضها يستخدم في علاج الأوردة.

الثعابين تستخدم في المساج والعلاج

ينصح الخبراء بضرورة وجود أحد هذه الحيوانات إلى جانب الإنسان، لأنها تساعده في التخلص من الاضطرابات النفسية وغيرها من الأمراض.

المصدر: "كوماندير.كوم"