الأمم المتحدة: مقتل 6832 شخصا نتيجة النزاع المسلح في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

الأمم المتحدة: مقتل 6832 شخصا نتيجة النزاع المسلح في شرق أوكرانياصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyqx

أعلنت الأمم المتحدة أن 6832 شخصا قتلوا في شرق أوكرانيا بعد اندلاع النزاع المسلح هناك.

وجاء في تقرير شهري صادر يوم الاثنين 17 أغسطس/آب عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: "إجمالا قتل 6832 شخصا وأصيب 17087 بجروح منذ منتصف أبريل عام 2014 حتى 27 يوليو من العام  2015 في منطقة النزاع بشرق أوكرانيا".

ويشير التقرير في ذات الوقت إلى أن هذه الأرقام تعتمد على التقارير الرسمية لبعثة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في أوكرانيا ومنظمة الصحة العالمية، بينما ترجح الأخيرة أن يكون عدد الضحايا الحقيقي بشرق أوكرانيا أكبر بكثير من الرقم الوارد في تقرير الأمم المتحدة.

الاتحاد الأوروبي يدين التصعيد الأمني في شرق أوكرانيا

دان الاتحاد الأوروبي تصاعد القتال الليلة الماضية في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، مما أدى إلى سقوط ضحايا.

وأكدت كاترين راي المتحدثة باسم مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني يوم الاثنين 17 أغسطس/آب، ضرورة التزام طرفي النزاع بوقف إطلاق النار واتخاذهما الإجراءات المطلوبة كافة من أجل حماية المدنيين، وفقا للقوانين الدولية والإنسانية.

وكان المكتب الإعلامي للعملية الأمنية الأوكرانية في دونباس أعلن أن مواقع القوات الأوكرانية تعرضت للقصف خلال يوم الأحد 148 مرة، مشيرا إلى أن الوضع تفاقم بشكل خطير مساء الأحد. وأوضح المكتب أن القوات الأوكرانية تعرضت للقصف المدفعي في 17 حالة وللقصف باستخدام الهاون في 59 حالة وباستخدام راجمات الصواريخ في 13 حالة، بينما استخدمت أسلحة نارية وقذائف في 70 حالة.

وأكد أندريه ليسينكو المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية للشؤون العسكرية أن اثنين من عناصر القوات الأوكرانية قتلا وأصيب عدد آخر منهم بجروح الليلة الماضية في دونباس.

من جهة أخرى، لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون نتيجة قصف القوات الأوكرانية لمقاطعة دونيتسك ليلة الاثنين.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون