بوتين يبحث في القرم تطوير السياحة الروسية

أخبار روسيا

بوتين يبحث في القرم تطوير السياحة الروسيةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyqn

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القرم اجتماعا لمجلس رئاسة الدولة مخصص لتطوير السياحة، بما فيها الداخلية، بهدف تحفيز تنمية الأقاليم الروسية.

وقال المكتب الصحفي للكرملين ليلة الاثنين 17 أغسطس/آب إن "المواضيع الأساسية للاجتماع تتناول تطوير السياحة الداخلية كمحفز للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأقاليم الروسية بما فيها القرم".

ومن المتوقع أن يقترح الرئيس في الاجتماع إجراءات لتحرير نظام التأشيرات للسياح. وأعلن وزير الثقافة فلاديمير ميدينسكي (الذي تشرف وزارته كذلك على السياحة) الأسبوع الماضي أنه يجري حاليا صياغة اقتراح يسمح بموجبه للأجانب بالتواجد في روسيا بدون تأشيرة لمدة 72 ساعة في إطار سياحة العبور (ترانزيت).

واعتبر ميدينسكي أن الدول التي تم فيها رفع المعوقات التأشيرية شهدت ارتفاعا ملموسا في تدفق السياح. لذلك، فإن تحرير نظام التأشيرات سيؤثر بشكل جدي على تطوير قطاع السياحة في روسيا.

كما من المتوقع أن يتطرق المجتمعون إلى بحث تغيير القانون القديم في مجال السياحة الذي يركز بالأساس على حماية مصالح السياح الروس المسافرين إلى الخارج في الوقت الذي باتت فيه السياحة الداخلية تتطور بنشاط.

مواطنون روس يستجمون على شاطئ البحر الأسود في شبه جزيرة القرم

وأشارت الممثلة الرسمية لوكالة السياحة الروسية إيرينا شيغولكوفا بهذا الصدد إلى ضرورة الاهتمام بتطوير المواصلات والسياحة في الأقاليم الروسية التي لم تكن تعتبر سياحية سابقا.

وذكرت كمثال أهمية تطوير سياحة الرحلات البحرية في المسارات البحرية الشمالية كالقطب الشمالي وكامتشاتكا وغيرها من مناطق الشرق الأقصى.

وفي ما يخص القرم، قالت شيغولكوفا إن وكالة السياحة تعول على استيعاب شبه الجزيرة عام 2015 الجاري سياحا أكثر بفضل تحديث مطار سيمفيروبل والدعم الحكومي للنقل الجوي.

هذا وكان رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قد أعلن أن القطاع السياحي في روسيا يتطور بسرعة لكنه بحاجة لاستثمارات واهتمام الدولة. 

يذكر أن مجلس رئاسة الدولة يتألف من 10 أشخاص يجتمعون شهريا ويجري تعيينهم كل 6 أشهر. ويشمل محافظين ومبعوثي الرئيس في المناطق الفدرالية ورئيسي المجلسين في البرلمان الاتحادي، بالاضافة إلى رؤساء الكتل البرلمانية. كما يستطيع الرئيس ضم محافظين سابقين ذو الخبرة إلى هذا المجلس.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة