الأمن التونسي يطيح بخلية تتبنى فكر "داعش"

أخبار العالم العربي

الأمن التونسي يطيح بخلية تتبنى فكر عنصر من القوات الخاصة التونسية يسير أمام متحف باردو في العاصمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyqk

أعلنت الداخلية التونسية القبض على "خلية إرهابية" تتبنى فكر تنظيم "داعش"، كانت تنوي تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف وحدات الأمن والجيش بولاية بنزرت شمال تونس.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية التونسية، الأحد 17 أغسطس/آب، أن "الفرقة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة للحرس الوطني، تمكنت من الإطاحة بخلية إرهابية تتبنى فكر داعش"، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها الداخلية التونسية عن الإطاحة بخلية تتبنى فكر التنظيم، بينها عنصر وصفته بالخطير جدا.

وأكدت الداخلية التونسية أن "العنصر الإرهابي الذي تم القضاء عليه في الكمين الذي نفذته قوات الحرس الوطني بجبل سمامة بمنطقة أولاد عباس، جزائري الجنسية، وملقب بهارون، ويعد من العناصر الخطيرة جدا التابعة لتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي، وهو قيادي بارز في كتيبة عقبة بن نافع".

بلاغتعلم وزارة الداخلية أن العنصر الإرهابي الذي تم القضاء عليه في الكمين الذي نفذته قوات الحرس الوطني بجبل سمامة بمنطق...

Posted by Ministère de l'Intérieur - Tunisie on dimanche 16 août 2015

وألقت قوات الأمن التونسية القبض على عشرات المتشددين في إطار حملة واسعة تقودها الحكومة التونسية منذ الاعتداء الإرهابي على منتجع سياحي بسوسة أواخر حزيران/يونيو وأسفر عن مقتل 38 سائحا معظمهم بريطانيين.

المصدر: "وكالات"

الأزمة اليمنية