السويسرية بنشيتش تهزم سيرينا في طريقها إلى نهائي تورونتو للتنس (فيديو)

الرياضة

السويسرية بنشيتش تهزم سيرينا في طريقها إلى نهائي تورونتو للتنس (فيديو)بيلندا بنشيتش تهزم الأمريكية سيرينا وليامز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyp7

فجرت اللاعبة السويسرية الصاعدة بيلندا بنشيتش مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها بالأمريكية سيرينا وليامز من الدور قبل النهائي لدورة تورونتو الكندية للتنس.

وقلبت بيلندا بنشيتش، اللاعبة الشابة الواعدة، الطاولة على رأس المخضرمة سيرينا، المصنفة أولى، وحولت تأخرها بمجموعة إلى انتصار تاريخي بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: (3-6) و (5-7) و (6-4) في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد 16 أغسطس/آب.

وألقت السويسرية بمضربها على الأرض بعد فوزها التاريخي وغطت وجهها بيديها قبل أن تنهمر دموعها وتقول: "لا أصدق الآن ما حدث. المجموعة الأولى سارت بسرعة كبيرة، لكن بعد ذلك تأقلمت مع الأجواء في المجموعة الثانية".

 وأضافت "تفوقت 5-1 (في المجموعة الثالثة) وأنا سعيدة جدا وهذا أمر مذهل".

وقالت بيلندا: "لا أفكر حاليا في إحراز اللقب. يجب أن أتعافى من هذه المباراة".

وتعرضت سيرينا وليامز (33 عاما) للهزيمة الثانية في آخر 45 مباراة لها في الموسم الحالي، إضافة إلى انسحابها من ثلاث مباريات.

وواصلت اللاعبة السويسرية الصاعدة سلسلة انتصاراتها الرائعة وأصبحت المنصنفة الأولى عالميا الضحية الخامسة في سجلها في هذه الدورة، بعد إطاحتها بكل من في الكندية أوجيني بوشار، والدنماركية كارولين فوزنياكي، والألمانية سابين ليسيتسكي، والصربية آنا إيفانوفيتش على التوالي.

وستواجه بيلندا بنشيتش في المباراة النهائية الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى، التي تغلبت بدورها على الإيطالية ساره إيراني بمجموعتين متتاليتين، وبنتيجة واحدة: (6-4) و (6-4).

المصدر: "سبورت إكسبريس"