برلماني بولندي يعتزم زيارة القرم الروسية

أخبار العالم

 برلماني بولندي يعتزم زيارة القرم الروسية سيفاستوبل - القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gykj

أعلن يانوش كورفين ميكي، النائب البولندي في البرلمان الأوروبي، ومؤسس عدة أحزاب معارضة للاتحاد الأوروبي عن عزمه زيارة شبه جزيرة القرم الروسية.

ونقلت صحيفة "إيزفيستيا" الروسية في عددها الصادر الجمعة 14 أغسطس/آب عن يانوش قوله: "أعتبر زيارة البرلمانيين الفرنسيين إلى القرم خطوة صحيحة لأنها تعترف بالوضع القانوني الحالي للقرم، إذ أن شبه الجزيرة بات فعليا جزءا من روسيا الاتحادية، وأنا أؤيد زيارة مثل هذه وسأحاول القيام بها، إلا أنني للأسف مشغول حتى الـ25 من أكتوبر/تشرين الأول بسبب الحملة الانتخابية".

وصرح مستطردا أنه سيحاول مناقشة إمكانية زيارة القرم مع زملائه قائلا: "حزبنا يعتبر روسيا قوة موازية للاتحاد الأوروبي، ونريد تطوير العلاقات التجارية مع روسيا والصين بحيوية أكبر.. يجب أن يتوجه التوسع الاقتصادي لبولندا نحو الشرق وليس الغرب".

يذكر أن حزب "اليمينيون الجدد" برئاسة كورفين-ميكي حصل في الانتخابات الأخيرة في البرلمان الأوروبي العام ممثلا عن بولندا على 7،15% من الأصوات ما رفعه إلى المرتبة الرابعة في الساحة السياسية البولندية وسمح بإدخال أربعة نواب عنه إلى البرلمان الأوروبي.

يذكر أنه في حال حصلت هذه الزيارة ستكون الثالثة لبرلمانيين أوروبيين إلى شبه جزيرة القرم، بعد ما أعلن برلمانيون إيطاليون منذ فترة عن عزمهم زيارتها قريبا، وسبقهم وفد برلماني فرنسي في أول زيارة يقوم بها وفد غربي منذ عودة القرم إلى قوام روسيا، علما بأن الغرب لا يعترف برجوع شبه الجزيرة إلى الأراضي الروسية.

المصدر: "نوفوستي"