الأمن الكويتي يعتقل خلية إرهابية ويصادر كمية كبيرة من الأسلحة

أخبار العالم العربي

الأمن الكويتي يعتقل خلية إرهابية ويصادر كمية كبيرة من الأسلحةتشديد الأمن عند المساجد في الكويت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gykc

اعتقلت الأجهزة الأمنية في الكويت الخميس، 13 أغسطس/آب، "خلية إرهابية” تضم أشخاصا بينهم كويتيون، إضافة إلى ضبطها لكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر هربت من العراق.

ونقلت وسائل إعلام كويتية، أن الأمن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة، عثر عليها في منازل مملوكة لثلاثة أشخاص في منطقة العبدلي وشملت المضبوطات 19 ألف كيلو من الذخيرة و144 كيلو متفجرات و68 سلاحا متنوعا و204 قنابل يدوية إضافة إلى صواعق كهربائية.

وفي ذات السياق، قالت صحيفة الأنباء الكويتية إن هذه الأسلحة والمتفجرات هربت من العراق وخزنت في أماكن تتبع لأفراد خلية مرتبطة بحزب الله اللبناني المدعوم من إيران، مضيفة أن أجهزة الأمن رصدت هذا المخطط الذي تقف خلفه عناصر مرتبطة بحزب الله، منذ فترة طويلة، وكانوا خلالها يتلقون الأسلحة على دفعات ويخزنونها بانتظار أوامر من الخارج كانت ستأمرهم بالتحرك.

في هذه الأثناء نقلت وكالة كونا عن بيان لوزارة الداخلية قوله إن المتهمين اعترفوا جميعا بانضمامهم إلى إحدى التنظيمات الإرهابية، كما اعترفوا بحيازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وأطلعوا الأمن على أماكن إخفائها، فيما تواصل أجهزة الأمن تحقيقاتها  لملاحقة وضبط بقية المتهمين.

وتعيش الكويت حالة تأهب أمني منذ  التفجير الانتحاري الذي نفذه سعودي، وأسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة 227 من المصلين في مسجد الإمام الصادق يوم الـ26 من يوليو/تموز في العاصمة الكويتية.

المصدر: "رويترز"