أنقرة لا تنوي إرسال قوات برية إلى سوريا في الوقت الراهن

أخبار العالم

أنقرة لا تنوي إرسال قوات برية إلى سوريا في الوقت الراهنمولود تشاووش أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyic

قال وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو إن تركيا لا تعتزم نشر قوات برية في سوريا لمحاربة تنظيم "داعش" رغم أن هذا الخيار يجب أن يبقى مطروحا.

وقال تشاووش أوغلو  في مقابلة مع قناة "خبر ترك" بثت الخميس 13 أغسطس/آب: "في الوقت الحالي لا توجد خطة لعمليات برية لكن في المستقبل يجب القيام بأي شيء مطلوب للتصدي لـ"داعش" يشمل العمليات البرية."

وكانت تركيا قد أعلنت عن شروعها في إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا، وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة، إلا أن واشنطن نفت عقد أي اتفاق مع أنقرة  في هذا الشأن، مؤكدة أن الطرفين اتفقا على التعاون في محاربة الإرهاب.

هجمات جديدة للكردستاني تستهدف الدرك التركي وأنقرة تنفي نيتها استهداف الأكراد في سوريا

هذا ونفى تشاووش أوغلو وجود أي خطط لتركيا لشن عملية عسكرية على الأكراد في سوريا قائلا: "في الوقت الراهن لا ندرس إمكانية إجراء عملية برية ضد الأكراد السوريين من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا".

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد أكد في أواخر الشهر الماضي أن أنقرة ستواصل حربها ضد "داعش" وعناصر "حزب العمال الكردستاني" في الأراضي التركية وخارجها.

هذا وأفادت وسائل إعلام تركية بإصابة 3 مدنيين صباح الخميس في هجومين استهدفا الدرك التركي في محافظتي هكاري وديار بكر.

وحملت السلطات "حزب العمال الكردستاني" مسؤولية الهجومين.

وذكر التلفزيون المحلي في محافظة هكاري أن مسلحين شنوا صباح الخميس هجوما على مركز للدرك في قضاء شمدنلي، ورد عناصر الدرك بإطلاق النيران، فيما أصيب شخص من السكان المسالمين بجروح جراء تبادل إطلاق النار.

وفي محافظة ديار بكر استهدف تفجير مديرية الدرك في مدينة سيلفان وذكرت وسائل إعلام تركية أن التفجير أسفر عن إصابة امرأتين من السكان المحليين بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

هيئة الأركان العامة للجيش التركي: تصفية 7 مسلحين من "العمال الكردستاني" خلال اشتباكين شرق البلاد

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية في بيان أنه تمت تصفية 7 عناصر من "حزب العمال الكردستاني" الليلة الماضية، عند مهاجمتهم لمواقع للعسكريين الأتراك في شرق البلاد.

وأوضحت المصادر أن أحد الهجومين استهدف القاعدة العسكرية في مدينة سيلوبي (محافظة شرناق)، مضيفة أن 4 مسلحين قتلوا في تبادل إطلاق النار مع الجنود.

أما الهجوم الثاني، فوقع في مدينة ديادين (محافظة أغري)، وقد أكدت المصادر تصفية 3 مسلحين خلال الاشتباك.

هذا وذكرت وسائل إعلام تركية مقتل عنصر من حزب العمال الكردستاني وإصابة 4 عناصر من لأمن خلال اشتباكات دارت صباح الخميس في ضواحي مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

المصدر: وكالات

 

مباشر من فلوريدا.. SpaceX الأمريكية تفاجئ العالم تُرسل لأول مرة صاروخا ومركبة للفضاء استعملا من قبل