سوريا.. قتيلان و14 جريحا نتيجة سقوط صاروخين في اللاذقية (صور+فيديو)

أخبار العالم العربي

سوريا.. قتيلان و14 جريحا نتيجة سقوط صاروخين في اللاذقية (صور+فيديو)انفجاران أمام دار الإفتاء في اللاذقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyhi

قتل شخصان وأصيب 14 آخرون إصابة بعضهم خطيرة بسبب سقوط صاروخين أطلقتهما المعارضة السورية المسلحة وسقطا في وسط مدينة اللاذقية السورية صباح الخميس 13 أغسطس/آب.

ونقل مراسل موقع RT أن الصاروخ الأول وقع في شارع "8 آذار" في حرم دار الإفتاء ما أدى إلى تضرر مبنى الدار وإصابة عدد من المارة واحتراق 3 سيارات انفجرت إحداهن جراء الصاروخ.

وبعد 15 دقيقة سقط صاروخ آخر على الكورنيش الغربي قرب البنك العقاري، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث دون ورود معلومات دقيقة عن عدد الإصابات.

يذكر أن االلاذقية المدينة الساحلية السورية تتعرض بشكل دوري لسقوط صواريخ من التلال التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة التي تبعد عن المدينة نحو 20 كيلو مترا كقرية غمام وتل خربة كولاي.

وفي الميدان مجددا، دارت اشتباكات ومعارك في مناطق متفرقة من سوريا، فقد شن عناصر من "جبهة النصرة" هجمات جديدة على تمركزات الجيش السوري في منطقة البريج بمدخل مدينة حلب الشمالي الشرقي، كما جرت اشتباكات بين الفصائل المسلحة في محيط قرية أم حوش بريف حلب الشمالي.

هذا وشن الطيران السوري غارتين على مناطق في قريتي العميقة والزيارة بسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة، بين القوات السورية، ومناوئين لها في قرية البحصة بسهل الغاب القريبة من معسكر جورين، وتحدثت أنباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

من جهة أخرى، قصفت طائرات حربية ليلة أمس الأربعاء أماكن في منطقة قلعة نجم بريف مدينة منبج التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حلب الشمالي الشرقي.

مسلحون للنصرة مدعومون بدبابة في حلب

وفي الحسكة، ذكر نشطاء أنهم سمعوا دوي انفجار بعد منتصف ليلة الأربعاء في الجهة الجنوبية من مدينة الحسكة جراء تفجير استهدف حاجزا للمقاتلين الأكراد عند المشارف الجنوبية للمدينة، وأفادت أنباء بسقوط قتلى من الوحدات الكردية.

وشنت مقاتلات سورية صباح الخميس الـ13 من أغسطس/آب عدة غارات على مناطق في بلدة محمبل وقرية أورم الجوز في أطراف جبل الزاوية ومناطق أخرى على الطريق الواصل بين بلدتي احسم والبارة في جبل الزاوية، ومناطق أخرى في بلدات الموزرة وكنصفرة وجوزف، كما قصف الطيران مناطق في بلدتي عين لاروز وكفرعويد في جبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص على الأقل إضافة لسقوط عدد من الجرحى في كفرعويد وإصابة آخرين بجروح، في حين نفذت غارات أخرى على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري والمحاصر من قبل عناصر جبهة النصرة منذ أكثر من عامين.

المصدر: RT