الولايات المتحدة تعقد قمة لقادة دول التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الشهر المقبل

أخبار العالم

الولايات المتحدة تعقد قمة لقادة دول التحالف ضد تنظيم الرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gygw

تستضيف الولايات المتحدة في نهاية ايلول/سبتمبر المقبل قمة لقادة الدول المنضوية في إطار التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح دبلوماسيون الأربعاء 12 اغسطس/ اب أن القمة التي يستضيف فيها الرئيس الاميركي باراك اوباما قادة دول التحالف في نيويورك  المصادر، مخصصة للبحث في سبل مكافحة "التطرف العنيف".

وشاروا إلى أن القمة ستعقد في 29 ايلول/سبتمبر، أي بعد عام من الخطاب الذي ألقاه أوباما في الأمم المتحدة وتعهد فيه بالقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية".

وشكلت الولايات المتحدة في العام الماضي تحالفا دوليا يضم أكثر من 50 بلدا بهدف القضاء على التنظيم في العراق وسوريا اثر سيطرته على مدينة الموصل العراقية في حزيران/يونيو من العام الماضي.

وبحسب المصادر الدبلوماسية، فإن القمة التي سيستضيفها اوباما ستعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة وستتيح للقادة تقييم مسار الحملة ضد التنظيم والتخطيط لكيفية تعزيزها.

وأصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بهدف وقف التحاق المسلحين الأجانب بالتنظيم المتطرف وتجفيف مصادر تمويله.

ولكن مراقبي الامم المتحدة يؤكدون ان عدد الاجانب الذين انضموا إلى تنظيم "الدولة الاسلامية" ازداد بما لا يقل عن 22 ألف عنصر منذ صدور القرار، مرجحين في الوقت نفسه استمرار هذا المنحى.

المصدر: "أ ف ب"