بايرن يصطدم بمنافسين أشداء في طريقه نحو لقب الدوري للمرة الرابعة

الرياضة

بايرن يصطدم بمنافسين أشداء في طريقه نحو لقب الدوري للمرة الرابعةلاعبو بايرن ميونيخ يحملون درع الدوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gygq

يصطدم بايرن ميونيخ في سعيه لتحقيق إنجاز تاريخي، بالتتويج بالدوري للمرة الـ4 على التوالي بطموحات عمالة البوندسليغا من جهة، والمشاكل التي ترتبط بالجدل المحتمل لرحيل المدرب غوارديولا.

ولم يتحدث غوارديولا بعد حول مستقبله مع الفريق، وهو يتهرب دائما من الإجابة على أي سؤال يرتبط بالعقد، لكن حديثه عن التتويج بدرع الدوري الرابع على التوالي، ربما يشير إلى استمرار الإسباني في اليانز أرينا.

وقال غوارديولا "إنه هدف صعب وليس سهلا لكنه هدف جيد لنا، هؤلاء اللاعبون يمكنهم إنجاز ذلك للمرة الأولى".

غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ

ويتطلع فريق فولفسبورغ وبوروسيا دورتموند على وجه التحديد لحرمان البافاري من الاستمرار على عرش الدوري الألماني، في ثالث موسم لغوارديولا، ومع ذلك يبقى "اف سي هوليود" المرشح الأقوى لحمل الكأس في نهاية الموسم.

وحرص بايرن على تدعيم صفوفه في الميركاتو الحالي، بلاعبين بارزين هما الجناح البرازيلي السريع دوغلاس كوستا والتشيلي أرتورو فيدال، لكنه فقد أيضا قائده الثاني شفاينشتايغر لصالح مانشستر يونايتد.

لكن من جهة أخرى أكدت مباراة كأس السوبر في الأول من أغسطس/آب الجاري أن بايرن فريق قابل للكسر، بعد هزيمته مع فولفسبورغ بركلات الترجيح.

كذلك لم يظهر بايرن بالشكل المطلوب في مباراته بالدور الأول لكأس ألمانيا، حتى وإن فاز 3 - 1 على نوتينغن من دوري الدرجة الخامسة.

 

فيدال يوقع ليايرن ميونيخ

فولفسبورغ ودورتموند يؤرقان حلم بايرن بالرباعية

دعم فولفسبورغ بقيادة مديره الفني ديتر هيكنغ صفوفه، بالمهاجم الموهوب ماكس كروس، لكنه ما زال يشعر بالقلق من إمكانية رحيل لاعب وسطه الفعال كيفن دي بروين إلى إنكلترا.

وفجر أوغسبورغ المفاجأة وحل خامسا في البوندسليغا بالموسم الماضي، لكن السنوات الماضية شهدت أيضا صراع أندية مثل فولفسبورغ وليفركوزن ودورتموند مع شبح الهبوط.

 

جماهير بايرن ميوينخ

أما دورتموند الفائز بلقب البوندسليغا في 2011 و2012 فيسعى إلى نفض غبار الموسم الماضي، الذي دفع فيه ثمن البداية الهزيلة غاليا وحل سابعا في نهاية الموسم.

ويخوض دورتموند فعاليات الموسم الجديد تحت قيادة المدرب الجديد توماس توشيل، الذي تولى المسؤولية خلفا ليورغن كلوب، صاحب البصمة الهائلة في مسيرة الفريق بالسنوات الماضية.

ودخل السويسري لوسيان فافر مدرب مونشنجلادباخ على خط منافسة البافاري أيضا وقال "بايرن هو المرشح الأبرز بالفعل، لكن الوقت حان أيضا لظهور بطل آخر".

ويحتاج مونشنجلادباخ أولا لتعويض فقدانه لجهود النجمين البارزين كروس وكريستوف كرامر بعدما انتهت إعارة كرامر ليعود إلى فريقه باير ليفركوزن.

وينطلق الدوري الجمعة 14 أغسطس/آب في مواجهة قوية بين هامبورغ الذي يحل ضيفا على بايرن في اليانز آرينا، الذي شهد ذكريات مؤلمة للأول في الموسم الماضي، بعد الخسارة بثمانية أهداف نظيفة.

 

غوارديولا مع درع الدوري

المصدر: "DPA"