مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

23 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

علماء: لا حاجة للإكثار من تناول الأسماك

تعتبر الأسماك إحدى المواد الغذائية المفيدة للإنسان، وازدادت مؤخرا الدعوات الى الاكثار من تناولها وبصورة دورية . ولكن هذا لا يعني ابدا ان فائدتها للجسم تزداد وتتعزز.

علماء: لا حاجة للإكثار من تناول الأسماك

بينت نتائج التجارب والاختبارات التي أجراها علماء من الكلية الطبية في بوسطن بالولايات المتحدة، واشترك فيها 40 ألف شخص، انه يكفي تناول الأسماك مرة واحدة في الأسبوع. كما اكتشف الباحثون ان تناول الأسماك بكثرة لا يؤدي ابدا الى تقوية وتعزيز مفعولها المفيد للجسم.

هذه النتائج تفند الأسطورة القائلة بأن التغذية الصحية الجيدة تتطلب انفاق مبالغ مالية كبيرة. كما اثبت الباحثون ان انواع الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية تضمن حماية الأوعية الدموية، ولكن لضمان هذه الحماية يكفي تناول الأسماك بصورة معتدلة.

ويقول الباحثون "يكفي ان يتناول الرجال متوسطي العمر والمسنون مرة واحدة في الاسبوع الأسماك البحرية مثل الرنجة والماكريل، لتخفيض احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة الثلث".

المصدر: ميديك فوروم.رو

التعليقات

اليمن.. الحوثيون يبثون مشاهد استهداف "تحشيدات سعودية" في المخا بصواريخ باليستية ومسيرات (فيديو)

إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا

وزير خارجية باكستان ينشر 7 نقاط توضيحية حول "اتفاقية مكة للدفاع المشترك" مع السعودية وتركيا

فانس: نحن في "منتصف اللعبة" وإيران أبلغتنا أنها لن تفرض رسوما على عبور هرمز

"استخدموهما دروعا بشرية".. صور مسربة تكشف إعدام الجيش الإسرائيلي مسنين فلسطينيين اثنين في بيت لاهيا

نيويورك تايمز: واشنطن قلقة من "تحرك" روسيا والصين إزاء استنزاف ترسانتها في إيران

أمير سعودي يرد على أكاديمي إماراتي وسط جدال حول "اتفاق مكة للدفاع المشترك"

سقوط طائرة بدون طيار أمريكية من طراز "MQ-9" في جيبوتي (فيديو)

سفير أمريكي سابق يكشف لـ "CNN" الأسباب الكامنة وراء توقيع اتفاق دفاعي بين السعودية وتركيا وباكستان

يدين الحوثيين.. السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن الدولي