أول سياسية متحولة جنسيا تخوض غمار الإنتخابات البرلمانية في فنزويلا

متفرقات

أول سياسية متحولة جنسيا تخوض غمار الإنتخابات البرلمانية في فنزويلاالمحامية المتحولة جنسيا تمارا أدريان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyg3

ستخوض أول سياسية متحولة جنسيا غمار الانتخابات البرلمانية في فنزويلا بعد أن سجلت اسمها بكشوف المرشحين ضمن كتلة المعارضة ووعدت الناخبين بمزيد من الحقوق للمثليين.

وسجلت المحامية والناشطة في مجال حقوق المثليين تمارا أدريان ترشحها باسمها الأصلي كذكر "توماس أدريان" نظرا لأن قانون البلاد لا يجيز لأي مواطن مولود ومسجل على أنه ذكر بأن يتحول رسميا إلى أنثى، أو أن يحمل اسما نسائيا.

وستكون أدريان التي أجرت عملية تحول جنسي من ذكر إلى أنثى في عام 2002، ستكون ضمن مرشحي حزب "فولونتاد بوبيولار" المعارض الذي يضم العديد من أكثر المنتقدين للرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو. كما يخوض اثنان آخران من المثليين الانتخابات أيضا ضمن مرشحي حزب فولونتاد بوبيولار.

وقالت أدريان وسط تزاحم المرشحين عند بوابة دائرة الانتخابات في كراكاس ووسط هتاف مؤيديها: "سنكافح حتى يحظى الجميع بالإحترام" معتبرة أن فنزويلا لم تفعل سوى القليل لمد مظلة المساواة في الحقوق لتشمل المثليين أيضا.

ولم تشرع الجمعية الوطنية في فنزويلا، التي يهيمن عليها الحزب الاشتراكي الحاكم، في مناقشة تشريع مقترح تقدم به نشطاء مثليون يجيز زواج المثليين.

كما لم يتبين ما إذا كانت لجنة الإنتخابات ستسجل أدريان باعتبارها امرأة، خاصة وأن اللجنة صرحت في وقت سابق من شهر يونيو/حزيران أن نسبة 40% على الأقل من المرشحين لانتخابات السادس من ديسمبر/كانون الأول يجب أن يكونوا من النساء.

ويعتقد ان هذه الانتخابات ستكون الأصعب على الحزب الاشتراكي منذ وصول الرئيس الراحل هوغو تشافيز الى السلطة في 1999.

يذكر أن الرئيس مادورو كان قد صرح في مايو/ أيار الماضي بأن الحزب الاشتراكي سيقدم مرشحين مثليين.

 المصدر: "رويترز"

أفلام وثائقية