خبراء: الأجهزة المنزلية المتصلة بالانترنت هي القفزة الكبيرة المقبلة لعالم التكنولوجيا

العالم الرقمي

خبراء: الأجهزة المنزلية المتصلة بالانترنت هي القفزة الكبيرة المقبلة لعالم التكنولوجيا الأجهزة المنزلية المتصلة بالانترنت هي القفزة الكبيرة المقبلة لعالم التكنولوجيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyef

وجدت دراسة جديدة إن سوق إنترنت الأجهزة المنزلية آخذ في الازدهار بشكل كبير، وهناك مجموعات كبيرة من الشركات الناشئة تبحث عن تمويلات للاستفادة من هذا الاتجاه المتنامي بسرعة غير عادية.

وقد بينت الدراسة التي قامت بها شركة التحليلات التكنولوجية Telsyte إن السوق الاسترالية المحلية للسلع المنزلية المتصلة بالإنترنت على سبيل المثال في طريقها للنمو بنحو 11 مرة عما كانت عليه من قبل، ومن المقدر أن يبلغ حجمها 3.2 مليار دولار بحلول عام 2019.

ويقول التقرير أيضا إنه بحلول ذلك العام فإن الأسرة المتوسطة في أستراليا سيكون لديها 24 جهاز متصل بالإنترنت، مقارنة بـ 9 أجهزة هذا العام.

وقال المحلل "ستيفن نوبل" من Telsyte إن هذا النمو على النطاق العالمي سيكون أمرا طبيعيا بالنسبة للمستهلكين، لأن الكثير من الشركات بدأت بالفعل في دمج منتجاتها الجديدة مع شبكة الانترنت.

وأضاف نوبل إن هذا النوع من الأجهزة سيكون القفزة الكبيرة المقبلة لعالم التكنولوجيا، بعد القفزة الهائلة التي حققتها الهواتف المحمولة ومن قبلها أجهزة الكمبيوتر.  

ومن أهم الشركة التي بدأت تفصح عن خططها في هذا المجال شركة "إيكيا"/ Ikea للمنتجات المنزلية وشركة Breville، علاوة على شركة سامسونغ التي أعلنت عن نيتها لدمج 100% من منتجاتها المنزلية الجديدة بشبكة الانترنت بحلول عام 2020.

وهناك العديد من الشركات الناشئة الاسترالية بالفعل بدأت في تقديم خدمات الحياة الذكية، بما في ذلك شركة LEAPIN Digital Keys، التي تتيح للمستخدمين التحكم في أجهزتهم المنزلية بواسطة هواتفهم الذكية.

ويقدر خبراء التكنولوجيا في العالم إن أهم المحاور التي ستشهد ظهورا سريعا لهذه التقنيات الذكية الجديدة ستكون في المصابيح الكهربائية والتحكم في الإضاءة عن بُعد، ووسائل الأمان والحماية المنزلية، مثل غلق وفتح الأبواب والنوافذ، واستخدام الكاميرات المنزلية ودوائر المراقبة الداخلية، وبعدها ستنتقل التقنية لباقي السلع المنزلية تدريجيا، حتى تغطي مع مرور الوقت جميع محتويات المنازل.

المصدر: ستارت أب سمارات

فيسبوك 12مليون