مقتل 4 مسلحين بينهم زعيم تنظيم "إمارة القوقاز" في داغستان (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyck

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية عن تصفية 4 مسلحين بينهم قائد تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابي في اشتباك دار بمنطقة جبلية في جمهورية داغستان.

وقال مصدر أمني الثلاثاء 11 أغسطس/آب إن أحد المسلحين الذين قتلوا هو، حسب المعلومات الأولية، محمد سليمانوف قائد تنظيم "إمارة القوقاز"، الذي أسسه دوكو عمروف في عام 2007 والذي قام أعضاؤه بتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية بما في ذلك في مطار "دوموديدوفو" في مطلع عام 2011.

وأوضحت اللجنة في بيان أن القوات الأمنية تواصل ملاحقة مسلحين آخرين فروا من مكان الاشتباك الذي دار  بمنطقة أونتسوكول وسط داغستان، واختبؤوا في غابة قريبة.

وتابعت اللجنة أن القوات الأمنية بدأت عملية مكافحة الإرهاب في المنطقة بعد تلقيها معلومات عن وجود مجموعة مسلحين فيها، يشتبه بانتمائهم إلى العصابة الإرهابية التي تنشط في منطقة غيمري.

وفرضت قوة مشتركة لهيئة الأمن الفيدرالية والجيش ووزارة الداخلية طوقا على المنطقة التي يعتقد أن المسلحين لجؤوا إليها.

هذا وأضافت لجنة مكافحة الإرهاب أنه جرت مصادرة 3 رشاشات ومسدسين وذخائر من الموقع الذي جرى فيه الاشتباك.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن محمد سليمان كان يرأس "إمارة القوقاز" على مدى بضعة أشهر فقط بعد مقتل قائد التنظيم السابق علي أصحاب كيبيكوف الذي قتل في أبريل/نيسان الماضي في منطقة بويناكسك بداغستان بعد توليه رئاسة التنظيم الإرهابي العام الماضي إثر مقتل مؤسسه وزعيمه دوكو عمروف.

المصدر: وكالات