لافروف: الآونة الأخيرة شهدت تفعيل العلاقات بين موسكو والرياض

مال وأعمال

لافروف: الآونة الأخيرة شهدت تفعيل العلاقات بين موسكو والرياضوزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسعودي عادل الجبير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gycb

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتفاقات الثنائية بين البلدين تمهد الطريق لتعاون أوثق في مختلف المجالات، منوها بأن العلاقات بين البلدين شهدت تفعيلا في الآونة الأخيرة.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير في موسكو الثلاثاء 11 أغسطس/آب، المحادثات بالمثمرة والجيدة.

وفيما يتعلق بالتعاون بين البلدين، قال وزير الخارجية الروسية تبادلنا الآراء حول تطبيق ما اتفقنا عليه بشأن التعاون في مجالات الطاقة والتعاون الاقتصادي والتجاري.

بدوره، أكد وزير الخارجية السعودي ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبينها المسائل المتعلقة بالنفط.

ويرى وزير الخارجية السعودي أن مستوى التعاون الاقتصادي الحالي بين السعودية وروسيا لا يرتقي إلى حجم البلدين على المستوى الدولي، منوها بضرورة تفعيل الاتفاقات التي تم توقيعها بين البلدين.

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال مؤتمر صحفي في موسكو بتاريخ 11 أغسطس/آب

وقال الجبير: "قادة بلدينا اتفقا على تعزيز التعاون في كافة المجالات بما في ذلك التعاون الاقتصادي والسياسي والعسكري".

واتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في منتصف يونيو/حزيران على هامش فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي على التعاون في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، وعلى تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري.

كما أعلنت السعودية نيتها استثمار 10 مليارات دولار بمشاريع في روسيا في إطار شراكة بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي.

لقاء الرئيس فلاديمير بوتين بوزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في سان بطرسبورغ في 18 يونيو/حزيران 2015

المصدر: وكالات

توتير RTarabic