العثور على حطام مروحية اختفت منذ 10 أشهر في جنوب سيبيريا

أخبار روسيا

العثور على حطام مروحية اختفت منذ 10 أشهر في جنوب سيبيريامروحية "مي-8"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyad

أعلنت لجنة التحقيق الروسية عن العثور على الصندوقين الأسودين لمروحية "مي-8" والتي اختفت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي في جمهورية توفا الواقعة في أقصى جنوب سيبيريا.

وجاء العثور على حطام المروحية وجثث لضحايا الكارثة على سفح جبل "أولوغ-أو" في منطقة كيزيل بالجمهورية بعد مرور 10 أشهر على اختفائها يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول عام  2014. وكانت الطائرة تقل 11 راكبا بالإضافة إلى الطاقم المتكون من 3 أفراد.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد ذكرت أن المروحية اصدمت بالجبل على ارتفاع قرابة 2500 ألف متر فوق سطح البحر. وبعد تحطم المروحية، اندلع حريق فيها، ما أدى إلى احتراقها بالكامل.

بدورها أكدت مديرية التحقيق المعنية بحوادث النقل التابعة للجنة التحقيق الروسية الاثنين 10 أغسطس/آب العثور على الصندوقين الأسودين للمروحية، وهما مسجل مكالمات مقصورة القيادة ومسجل بيانات الطيران، وتم تسليمهما لخبراء لجنة الطيران المدني التابعة لرابطة الدول المستقلة لإجراء التحليلات الضرورية لتحديد سبب الكارثة.

وذكرت المديرية أن المروحية كانت تحمل 14 شخصا، حسب البيانات الرسمية، لكن المحققين لا يستطيعون في الوقت الراهن تأكيد العدد الحقيقي لضحايا الكارثة، نظرا لحالة الجثث السيئة.

وكانت مصادر في وزارة الطوارئ قد تحدثت عن العثور على أجزاء 10 جثث. أن عمليات البحث مستمرة في مكان الكارثة.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة