مندوبان في "أوبك": لا نية لعقد اجتماع طارئ يبحث هبوط أسعار النفط

مال وأعمال

مندوبان في مقر منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" في فيينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gya7

أكد مندوبان بمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" أن المنظمة لا تنوي عقد اجتماع طارئ لمناقشة هبوط الأسعار قبل الاجتماع الدوري المقرر في ديسمبر/كانون الأول.

وقال مندوب بالمنظمة الاثنين 10 أغسطس/اَب: "لا يوجد مقترح بعقد اجتماع طارئ"، كما صرح مندوب آخر أنه ليس ثمة احتمال لعقد اجتماع قبل أوائل ديسمبر/كانون الأول القادم.

إلى ذلك نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الطاقة صالح خبري قوله إن المشاورات جارية لاتخاذ قرار بشأن احتمال عقد اجتماع طارئ لـ "أوبك".

كما توقع وزير الطاقة الجزائري الذي فقدت بلاده نصف عائداتها من النفط بسبب تراجع الأسعار أن يسجل المعروض من النفط في الأسواق العالمية ارتفاعا متزايدا في بداية ديسمبر/كانون الأول القادم في ضوء الاتفاق المبرم بين إيران والقوى الكبرى بشأن برنامج طهران النووي.

وأدت زيادة المعروض إلى تراجع سعر برميل النفط إلى أكثر من النصف منذ منتصف 2014، ولا يبدو أن إمدادات الأسواق بالنفط ستتقلص هذه الأيام خصوصا مع زيادة الإنتاج الأمريكي الأسبوع الماضي واستمرار منظمة "أوبك" في تخطي سقف إنتاجها المحدد نظريا بـ 30 مليون برميل يوميا.

ولامست أسعار النفط يوم الاثنين أقل مستوى في عدة أشهر بعد أن بلغت 48.24 دولار وهو أقل مستوى فيما يزيد على ستة أشهر، لتعود للارتفاع بشكل طفيف وتسجل بحلول الساعة 16:11 بتوقيت موسكو قراءة عند 48.96 دولارا للبرميل.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic