ماليزيا ترسل فريقا لفحص حطام طائرة عثر عليه في جزر المالديف

أخبار العالم

ماليزيا ترسل فريقا لفحص حطام طائرة عثر عليه في جزر المالديفالموقع الذي عثر فيه على قطعة من الطائرة المفقودة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gya5

تستعد ماليزيا لإرسال فريق إلى جزر المالديف لفحص قطع حطام عثر عليها هناك محذرة من أنه من السابق لأوانه ربطها بطائرة الخطوط الماليزية التي فقدت أثناء الرحلة إم.إتش 370.

وقالت وزارة النقل الماليزية في بيان "ما إن يتأكد أنها جزء من حطام الطائرة سنناقش الخطوات المقبلة في إطار عملية التحليل".

وكانت تقارير إخبارية أوردت أنه عثر على قطع حطام غير معروفة في جزر المالديف تقوم السلطات هناك بجمعها، وقد تكون من الطائرة المفقودة.

وأكد رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق الأسبوع الماضي أن الخبراء "تأكدوا بشكل قاطع" أن قطعة الحطام التي عثر عليها هي جزء من جناح الطائرة المفقودة.

وعاد الأمل في حل لغز الماليزية المفقودة بعد مرور قرابة عام ونصف على اختفائها بعد العثور على حطام في جزيرة لاريونيون الفرنسية اتضح أنه يعود للطائرة.

وكانت القطعة، وهي جزء من جناح طائرة يبلغ طوله مترين، عثر عليها على الساحل الشرقي لجزيرة سانت أندريه دو لاريونيون من قبل عمال كانوا يقومون بتنظيف الشاطئ.

وبالإضافة إلى قطعة الجناح، عثر على الشاطئ على أجزاء من حقيبة. 

يذكر أن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية كانت اختفت يوم 8 مارس/آذار عام 2014 وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا.

المصدر: وكالات