إعادة تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي في غرب روسيا

أخبار روسيا

إعادة تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي في غرب روسياصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy9e

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إعادة تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي في غرب روسيا، علما بأن هذا الجيش لعب دورا بارزا في الحرب العالمية الثانية.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في بيان صدر الاثنين 10 أغسطس/آب أن الجيش السادس يضم التشكيلات والوحدات التي كانت تخضع سابقا للقيادة الأولى لسلاح الجو والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الغربية، بما في ذلك تشكيلات مقاتلات وقاذفات ونقل عسكري، بالإضافة إلى قوات رادار وقوات صواريخ مضادة للجو. وترابط تلك الوحدات والتشكيلات في أراضي 28 كيانا في قوام الاتحاد الروسي، وتحديدا في الدائرتين الشمالية الشرقية والوسطى الفيدراليتين.

هذا ويملك الجيش الجديد أحدث نماذج الأسلحة الروسية، بما في ذلك منظومات "إس-400" و"إس-300" و"بانتسير-إس" المضادة للجو، ومقاتلات "سو-34" و"سو-35 إس" و"سو-30 إس إم" ومروحيات "كا-52" و"مي-28 إن" و"مي-35" و"مي-8 إم تي في 5".

أما منطقة مسؤولية الجيش، فتشمل المجال الجوي فوق قرابة مليوني كيلومتر مربع من الأراضي الروسية وما يربو على 3 آلاف كيلومتر من الحدود البرية والبحرية للدولة.

ويقع مقر الجيش الجديد في مدينة سانت بطرسبورغ، وتم تعيين اللواء ألكسدر دوبلينسكي قائدا له.

وترى وزارة الدفاع الروسية أن تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي سيسمح بزيادة قابلية القوات للإدارة وتحسين التنسيق بين تشكيلات سلاح الجو والدفاع الجوي مع القوات البرية وقوات الأسطول في غرب روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السادس للدفاع الجوي الذي يحمل اسم مدينة لينينغراد (بطرسبورغ) في إشارة إلى دوره البارز في الدفاع عن أجواء هذه المدينة الاستراتيجية خلال الحرب الوطنية العظمى، نشأ بشكله الحالي في عام 1998 بعد توحيده مع الجيش الـ76 لسلاح الجو. وفي إطار إصلاحات أجريت في عام 2009، تم تحويل الجيش إلى القيادة الأولى لسلاح الجو والدفاع الجوي.

المصدر: وكالات

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟