الهاكرز الروس يقدمون الدعم التقني لوزارة الدفاع الروسية

العالم الرقمي

الهاكرز الروس يقدمون الدعم التقني لوزارة الدفاع الروسيةوزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy9c

بعثت مجموعة الهاكرز الروسية المعروفة بـ"شالتاي بلتاي" رسالة إلى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تتضمن طلب التأكد من مراعاة موظفي وزارة الدفاع الروسية لقواعد الأمن المعلوماتي.

وقد نشرت تلك الرسالة المفتوحة في مدونة المجموعة.

ولفت الهاكرز انتباه رئيس إدارة المخابرات العسكرية الفريق أول ألكسندر بيزفيرخني إلى مخالفة بعض الموظفين في وزارة الدفاع لقواعد الأمن الكمبيوتري.

وجاء في الرسالة" لقد تأكدنا بفائق الأسف من نقص الكفاءة لدى بعض الموظفين في إدارات وزارة الدفاع فيما يتعلق بالتعامل مع الوثائق السرية، حيث تم إرسال البريد السري عن طريق خدمات مدنية مثل "ياندكس.رو" و"مايل. رو" الروسيتين و" gmail.ru" الأمريكية.

وبصورة خاصة تضمنت المراسلة بين الرئيس السابق لإدارة الإنشاء في وزارة الدفاع رومان فيليمونوف ومساعدته كسينيا بولشاكوفا، تضمنت وثائق سرية تخص بناء منشآت البنية التحتية لمواقع منظومات الصواريخ الهجومية"إسكندر" وقواعد الغواصات الاستراتيجية الحديثة الحاملة للصواريخ النووية.

وعلى سبيل التهكم طرحت مجموعة الهاكرز هذا الأرشيف في مزايدة معلنة أن رجال المخابرات العسكرية يمكن أن يحصلوا على خصم (تنزيلات) بمقدار 50% لدى شرائهم لهذا الأرشيف السري.

يذكر أن مجموعة الهاكرز الروسية "شالتاي بلتاي" تعمل منذ عام 2013. وإنها اشتهرت باختراق البريد الالكتروني لموظفين في الدوائر الروسية. وبصورة خاصة اخترق الهاكرز المراسلة بين نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش والمتحدثة الرسمية باسم الحكومة الروسية ناتاليا تيماكوفا، وغيرهما من كبار المسؤولين الروس.

المصدر: " لينتا. رو "