مقتل 390 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني خلال أسبوعين

الأكراد يتظاهرون في ألمانيا وبروكسل تنديدا بالغارات التركية

أخبار العالم

مقتل 390 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني خلال أسبوعين قاعدة تركية في أدرنة تنطلق منها المقاتلات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy74

قتل نحو 390 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني وجرح 400 آخرون خلال أسبوعين في الغارات الجوية التركية على قواعدهم في شمال العراق.

وكانت تركيا قد شنت في 24 يوليو/تموز "حربا على الإرهاب" ضد حزب العمال الكردستاني وتنظيم "الدولة الإسلامية". لكن عشرات الغارات التي تلت ذلك استهدفت المتمردين الأكراد ولم تقصف تركيا التنظيم سوى 3 مرات.

 من جهتها، ذكرت مصادر رسمية تركية أن حزب العمال الكردستاني واصل شن هجمات على قوات الأمن التركية التي قتل نحو 20 من أفرادها منذ اندلاع دوامة العنف الجديدة.

وقالت وكالة أنباء "دوغان" إن هجوما وقع مساء السبت في مدينة مديات في محافظة ماردين ونسب إلى حزب العمال الكردستاني، أدى إلى مقتل شرطي وجرح آخر.

آلاف الأكراد يتظاهرون في ألمانيا وبروكسل

آلاف الأكراد يتظاهرون في ألمانيا وبروكسل تنديدا بالغارات التركية

على صعيد آخر، تظاهر آلاف الأكراد، السبت 8 أغسطس/آب، في مدينة كولونيا الألمانية وفي بروكسل تنديدا بالغارات التي يشنها الجيش التركي ضد حزب العمال الكردستاني.

وسار نحو 5 آلاف متظاهر في شوارع مدينة كولونيا في غرب ألمانيا، حيث لبى المشاركون دعوة وجهتها أكثر من 50 منظمة بهدف رفض الحرب.

وفي بروكسل، تظاهر مواطنون كرد هاتفين "أوروبا، أين أنت؟ تركيا تقتلنا"، وملوحين بأعلام كردية وبصور زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان.

المصدر: وكالات