غارات للتحالف على "داعش" في الرقة وأزمة إنسانية بالحسكة

مقتل 5 وإصابة 37 آخرين جراء قصف صاروخي على دمشق

أخبار العالم العربي

غارات للتحالف على إحدى مناطق سوريا تحت القصف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy5u

أفاد مراسلنا في سوريا السبت 8 أغسطس/ آب، بأن التحالف الدولي شن سلسلة غارات طالت مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" وسط مدينة الرقة شمال شرق سوريا.

وتتواصل الاشتباكات بين الجيش السوري وفصائل المعارضة في منطقة سهل الغاب بريف حماة وسط تبادل للهجمات بين الجانبين.

من جهة أخرى أكد نشطاء تجدد الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري ومسلحي "داعش" في محيط بلدة القريتين بريف حمص، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وفي محافظة إدلب قتل 10 أشخاص وجرح العشرات جراء غارات للطيران السوري على مناطق في معرة النعمان، إضافة إلى قصف طال مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري المحاصر من جبهة النصرة، بحسب نشطاء.

هذا ويعاني الأهالي في منطقة الجزيرة بمحافظة الحسكة من قلة الخدمات الطبية، خاصة في حالات الأمراض المزمنة، وتأتي هذه المعاناة بسبب الدمار الذي لحق بالكثير من المستشفيات، وبسبب الحصار المفروض على المنطقة.

مقتل 5 وإصابة 37 آخرين جراء قصف صاروخي على دمشق

أعلن التلفزيون الرسمي السوري أن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 37 آخرون بجروح "جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية سقطت على شارعي الثورة وبغداد وحي باب توما بدمشق".

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة بأن قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون من حي جوبر سقطت في شارع الثورة المزدحم وسط مدينة دمشق وتسببت في مقتل 5 وإصابة 36 آخرين.

وأضاف المصدر أن الاعتداء الإرهابي تسبب في إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات التي تزامن مرورها مع لحظة سقوط القذيفة.

وأشار المصدر إلى أن سقوط قذيفة في شارع بغداد أد إلى إصابة شخص في حين لحقت أضرار مادية بمنزلين وعدد من السيارات جراء سقوط 5 قذائف على حي باب توما.

هذا وأفاد مصدر طبي في مشفى المواساة بأنه استقبل 17 شخصا أصيبوا بشظايا جراء الاعتداء الإرهابي بينهم طفلان وامرأة.

إصابة 5 أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في ريف دمشق

كما أصيب 5 أشخاص بجروح صباح اليوم جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على "أوتوستراد حرستا" في ريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت على حافلة صغيرة لنقل الركاب قرب مبنى الموارد المائية على أوتوستراد حرستا ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بجروح.

المصدر: RT + الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سوريا